تراجع اسعار النفط لمزيج برنت والخام الامريكى

نفط 2 تراجع اسعار النفط لمزيج برنت والخام الامريكى

واصلت أسعار العقود الآجلة لمزيج نفط خام برنت والخام الأميركي الخفيف خسائرها أمس وسط تعاملات متقلبة. وانخفضت عقود مزيج برنت لتسليم أغسطس 7,84 دولار إلى 106,37 دولار للبرميل بحلول الساعة 13,56 بتوقيت جرينتش. وفي بورصة نيويورك التجارية انخفض الخام الأميركي الخفيف لتسليم أغسطس 5,22 دولار إلى 90,19 دولار للبرميل.

وطغت مخاوف بشأن آفاق النمو الاقتصادي العالمي والطلب على الوقود على تراجع مفاجئ في مخزونات البنزين في الولايات المتحدة أكبر مستهلك في العالم.

وتراجعت أسواق الأسهم والسلع الأولية العالمية بعدما خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أمس الأول توقعاته لنمو أكبر اقتصاد في العالم. ولم يشر بن برنانكي رئيس المجلس إلى أن البنك يدرس أي إجراءات تحفيزية إضافية لتسريع النمو وهو ما خيب آمال كثير من المستثمرين في أسواق السلع الأولية وشكل ضغطا على الأسواق من الذهب وحتى النفط وارتفع مؤشر الدولار مما عزز الضغوط على النفط الذي يتحرك غالبا في عكس اتجاه العملة الأميركية. وقال كريستوف باريت محلل النفط في بنك كريدي اجريكول الفرنسي “مجلس الاحتياطي الاتحادي اكد ان الاقتصاد يتباطأ، الطلب على النفط يتباطأ ومايزال سعر النفط عند هذه المستويات مرتفعا للغاية”. وأضاف “جميع العوامل سلبية.. التيسير الكمي يوشك أن ينتهي ونرى تباطؤا في الربع الثاني. البيانات الصينية ضعيفة والتضخم يرتفع. كل شيء يدفع الأسعار للانخفاض”.

وقال محللون إن الأسعار تأثرت أيضا ببيانات صينية ضعيفة. وأوشك نمو المصانع في الصين على التوقف في يونيو رغم تراجع ضغوط الأسعار وهو ما يعكس تداعيات تشديد السياسة النقدية وضعف الطلب العالمي. واظهر التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة الأميركية تراجع مخزونات البنزين الأميركية على نحو مفاجئ بواقع 464 ألف برميل إلى 214,6 مليون برميل مقارنة مع توقعات بزيادة قدرها مليون برميل. وانخفضت مخزونات الخام 1,7 مليون برميل مع ارتفاع معدلات تشغيل المصافي بأكبر نسبة منذ ديسمبر لتسجل أعلى مستوى في عشرة أشهر.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً