وزير المعادن السودانى يحذر الشركات المتخاذله فى التنقيب عن الذهب

110 وزير المعادن السودانى يحذر الشركات المتخاذله فى التنقيب عن الذهب

قام السيد وزير المعادن   بدوله السودان بتحذير  للشركات العامله  فى مجال تنقيب الذهب التي وقعت اتفاقيات للتنقيب عن الذهب والمعادن الاخرى، باتخاذ اجراءات صارمة فى مواجهة الشركات المتقاعسة حال عدم تسريع خطاها للدخول في مرحلة الانتاج.
وطالب الوزير، لدى تنوير قدمه لمديري الشركات العاملة في مجال التعدين امس، الشركات المعنية بتسريع الخطى للدخول في مراحل الانتاج قبل ان يلتزم بتذليل كافة العقبات التي تعترض عملها.
وشدد على أن وزارته ستتعامل فقط مع الشركات الجادة ولن تجامل أحدا نسبة للأوضاع التي تمر بها البلاد، وأثنى على مقترح بتشكيل جسم مع إتحاد أصحاب العمل يضم الشركات العاملة في مجال التعدين.
وأشار السيد وزير المعادن   لإمكانية الدفع بمقترح لإنشاء بنك لتمويل خدمات إستخراج الثروة المعدنية، وكشف عن تشكيل فريق عمل من خبراء قانونيين يعكفون على إجراء إصلاحات على قانون الثروة المعدنية، وإقترح الوزير ان يكون إجتماع الشركات كل ثلاثة اشهر.
واعلن السيد وزير المعادن   عن قيام مؤتمر للشركات العاملة في مجال التعدين باستضافة ولاية البحر الاحمر مطلع اكتوبر المقبل، بجانب المشاركة في معرض للتعدين بالصين فى نوفمبر المقبل.
من ناحيته، قال وكيل الوزارة بالانابة، ، إن المؤتمر فرصة للقاء الشركات مع نظرائها للتعرف على التجارب ومعرفة الإمكانيات، وفرصة للتسويق والدخول فى شراكات، مؤكداً مشاركة (30) خبيراً من جنوب افريقيا، كندا، استراليا.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً