حمله اطفائيه وقائيه على محلات الذهب بالكويت

gold gallary حمله اطفائيه وقائيه على محلات الذهب بالكويت

نفذت الادارة العامة للاطفاء حملة تفتيش وقائية على محلات تصليح الذهب في سوق المباركية  بالكويت  وذلك استمرارا لحملاتها التفتيشية على مختلف المباني والمنشآت والأنشطة للتأكد من توفر شتى شروط الوقاية والحماية من الحريق واتباع اجراءات السلامة فيها.
وقالت الادارة في بيان صحافي اليوم ان فريق اخطارات محافظة العاصمة برئاسة الرائد موسى بدر قام بحملة تفتيش وقائية شملت (120) محلا بينها (73) محلا تبين انها مستوفية للشروط الوقائية في حين بلغ عدد المحلات المخالفة (47) محلا.
واضافت ان المخالفات تنوعت ما بين ممارسة نشاط دون ترخيص اطفاء وسوء التخزين واستعمال وتخزين مواد كيميائية واسطوانات غاز دون الحصول على موافقة الادارة العامة للاطفاء ووجود غرف من (الكيربي) فوق أسطح المباني غير مستوفية لشروط الاطفاء اضافة الى اغلاق مخارج الطوارىء وعدم وجود صيانة لمعدات الاطفاء.
ونقل البيان عن مراقب التنسيق والمتابعة بقطاع الوقاية في الادارة العقيد خالد العجمي قوله ان الاستمرار بهذه الحملات يهدف بشكل أساسي الى توفير شروط الوقاية والحماية من الحريق للحفاظ على أرواح العاملين وممتلكاتهم وعلى سلامة مرتادي السوق.
واضاف العقيد العجمي ان هذه الحملة على محلات الذهب وورش التصليح تأتي نظرا الى وجودها وسط السوق واستخدامها مواد كيميائية وغازات مختلفة لتصنيع وتصليح الذهب حيث تكثر التجمعات وبالتالي زيادة احتمالات وقوع حوادث الحريق.
ودعا أصحاب المحلات المخالفة الى استغلال المهلة الممنوحة لهم لتصحيح وازالة مخالفاتهم وتنفيذ الشروط الوقائية المطلوبة قبل اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً