توقعات اوبك بتراجع المخزون العالمى للنفط

oil توقعات اوبك بتراجع المخزون العالمى للنفط

توقعت أوبك اليوم الجمعة ، حدوث نقص في المعروض في سوق النفط في الفترة المتبقية من 2011 مما يبرز الحاجة الى مزيد من الامدادات لتلبية الطلب المتزايد . 11-6-2011

وقالت المنظمة في تقريرها الشهري ان الطلب العالمي على نفط أوبك سيبلغ في المتوسط 30.7 مليون برميل يومياً في النصف الثاني من العام الحالي ، وهو ما يزيد كثيراً عن انتاج المنظمة في مايو/ ايار الذي بلغ 28.97 مليون برميل يومياً.

وقال التقرير “بالنظر الى ما تبقى من العام الحالي.. يشير الميزان المتوقع للعرض والطلب الى حدوث شح في السوق.” وأضاف “ولذلك قد يستمر تراجع المخزونات العالمية مع دخول السوق في فترة من الطلب الموسمي المرتفع.”

وكانت أوبك قد عقدت أول اجتماع لها هذا العام يوم الاربعاء وفشلت للمرة الاولى في نحو عشر سنوات في اتخاذ قرار بشأن سياسة الانتاج و الوصول الى اتفاق لزيادته .

وقال عبد الله البدري الامين العام لاوبك ان بعض الاعضاء كانت لديهم أرقام مختلفة ولم يروا أن هناك حاجة لمزيد من النفط رغم أن الاسعار أعلى بكثير من 100 دولار للبرميل في الوقت الراهن.

وبينما رفعت السعودية وبعض الاعضاء الاخرين الانتاج رسمياً هذا العام فقد أبقت المنظمة مستوى الانتاج الرسمي المستهدف دون تغيير منذ ديسمبر كانون الاول 2008.

 

 

 

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً