منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

تعقد الدورة 12 لمنتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي في 6 – 8 يونيو/حزيران. ويعتبر هذا المحفل القمة الاقتصادية الرئيسية لروسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة. وقد انبثقت فكرة عقده بعد ادراك المنافع التي يمكن ان تحصل عليها رابطة الدول المستقلة من المحافظة على المجال الاقتصادي الموحد. ولهذا اصبح محفل بطرسبورغ  شكلا تنظيميا جديدا للتكامل بين بلدان رابطة الدول المستقلة. وأعطى عمله دفعة قوية الى استعادة العلاقات الاقتصادية التي انقطعت واستحداث اخرى جديدة.

علما ان المنتدى تحول في الاعوام العشرة الماضية  الى احد محافل القمة الاقتصادية الدولية البارزة  وتطلق عليه اليوم تسمية “دافوس الروسية”. كما اكتسب المنتدى في الفترة الاخيرة أهمية حيوية بفضل نشاط البزنيس الروسي على الصعيد الدولي.

ويعتبر الاقتصاد الروسي احد اكثر الاقتصاديات سرعة في النمو في العالم. وان احدى المهام الرئيسية للمنتدى اليوم هي تطوير الشراكة  مع اوساط رجال الاعمال والدوائر السياسية والذهنية في المجتمع الدولي لدى معالجة القضايا الشاملة للتنمية الاقتصادية، وكذلك اظهار القدرات الاقتصادية لروسيا.

علما ان المبدأ الرئيسي لتنظيم لقاءات بطرسبورغ  هو عدم التسييس وخلق جو الثقة في المناقشات وتوحيد الجهود بحثا عن الحقيقة وبلوغ النتائج الملموسة . وتتولى تنظيم المنتدى وزارة التنمية الاقتصادية الروسية ومجلس الاتحاد في روسيا الاتحادية وادارة بطرسبورغ.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً