الذهب الصينى ومعلومات عنه

ما هو الذهب الصيني؟

ما يسمى بالذهب الصيني هو في الحقيقة ليس ذهبا, انما هو اكسسوار مصنوع من معادن رخيصة لكنه شبيه بالذهب الحقيقي الى الحد الذي يجعل من المستحيل على الكثير من الناس التفرقة بين الذهب الصيني و الذهب الحقيقي.

ظهر الذهب الصيني في البداية في دول الخليج لكنه لم يلق رواجا على عكس ما حدث فيما بعد في مصر حيث انتشر الذهب الصيني في مصر بدرجة كبيرة الى حد انه اثر على مبيعات الذهب الحقيقي.

و السبب هنا واضح و بديهي و هو ارتفاع أسعار الذهب الحقيقي بشكل كبير مع ضعف الحالة المادية لدى المصريين في هذه الأيام الصعبة.

و مع ذلك هناك سبب آخر دفع القادرات ماديا الى شراء الذهب الصيني و هو روعة أشكاله و تصميماته التي قلما تجدها في الذهب الحقيقي.

الذهب الصيني لا يباع بالجرام و انما بالقطعة أو بالطقم و يتم تحديد الثمن أساسا بناء على الشكل و التصميم و ليس الوزن كما هو الحال مع أي اكسسوار آخر.

و أحيانا يحدث خلط بين الذهب الصيني و الذي لا يعد ذهبا على الاطلاق و انما مثل اي اكسسوار آخر و الذهب عيار 12 أو 14 و هو ذهب حقيقي مختوم و موجود في العالم كله بل انه يعتبر العيار الرئيسي المستخدم في الكثير من دول أوروبا مثل المملكة المتحدة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات. الأوسمة: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً