تاريخ صناعة الذهب

ان لصناعةالذهب رونقها وبريقها الخاص الذى يميزها عن غيرها من الصناعات الاخرى وفيما يلى نستعرض تطور صناعة الذهب عبر العصور المختلفة.

1/صناعة الذهب فى العصر الفرعونى.

قد كان للحلى الذهبيةاهمية كبيرة لدى الفراعنة فقد كان لها اهمية دنية وسحرية ايضا وقيمة جمالية عن طريق التزين بها وقد كان يستخدم الفراعنة فى صناعة الحلى اغصان النباتاتو الاصداف والخرز ولاعطاء الاحجار بعض البريق بداو بطلائها بمواد زجاجية لاكسابها البريق واللمعان.

وكانوا الفراعنة حريصين على حفظ كميات كبيرة من الذهب والحلى داخل مقابرهم.وقد عثر على بعض من العصى والعكاكيز مصنوعة من الخشب ومغطاة بالذهب والاحجار الكريمة.

2/صناعة الذهب فى العصور الوسطى.

دخلت صناعة الذهب قمتها فى العصور الوسطى عندما اتقن قدماء المصرين الطرق الفنية والدقة فى صناعة الحلى الذهبية. وكانوا يستخدمون من انواع الحللى الاساور والخواتم وغيرها من الحلى الذهبية المبهرة والثمينة.

3/صناعة الذهب فى العصر الحديث.

زادت اهمية صناعة الذهب وتطورت تطورا كبيرا فى العصر الحديث واصبح للذهب قيمة كبيرة مظهريا واقتصاديا فانخفاض وارتفاع سعر الذهب يوثر بشكل كبيرعلى اقتصاديات الدول بشكل ملحوظ.وقد ادى ارتفاع اسعار الذهب فى الاونة الاخيرة الى انخفاض حركة البيع والشراء علية,مما  ادى الى انخفاض الطلب على الذهب مما ادى الى انخفاض معدل صناعتة بشكل ملحوظ.


هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً