أداء الحكومة الاقتصادي لم يظهر بعد

أكد عادل صبري رئيس تحرير بوابة الوفد الالكترونية أن دعوة جمعة العمل لاقت قبولاً من المصريين للتأكيد علي أن العمل الجماعي هو الأساس وأن العمل الثوري لا يتطلب دائماً الوقوف في احتجاجات ومظاهرات .

وأوضح صبري خلال لقائه بقناة “الجزيرة مباشر مصر” أن مناشدة الدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لرئاسة الوزراء للذهاب للقرية الذكية لطمأنة المستثمرين هي مبادرة جيدة ويجب أن يستجيب لها الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء بسرعة، داعياً الجميع لمباركة هذه الدعوة ومتمنياً أن تستمر .

وأشار صبري إلي أن الثورة حتي الآن لم تحقق كل مطالبها، فالثورة لم تنته حدودها ولكن مصر الان في حالة حراك ثوري ولكن هناك مخاوف من الشباب كثيرة مطلوب الاجابة عنها إجابة واضحة، فعلي سبيل المثال ضرورة مشاركة الشباب في الحوار الوطني وعدم استبعاد فئة علي أخري ومشاركة أراجوزات الحكم والإعلام السابق ووجودهم بالحوار الوطني. فالشباب متخوف من هؤلاء الأراجوزات من أن يجلسوا علي مكاتبهم مرة أخري .

وطالب صبري بأن تكون هناك شفافية في الحوارات وفي طاولات المفاوضات وتتسع للجميع بالاضافة الي تحديد التوقيتات الزمنية للقضايا من خلال تحديد موعد بداية وموعد نهاية، كما طالب بالانفتاح علي جميع التيارات الدينية والليبرالية والسياسية، مشدداً علي أهمية بعث الطمأنينة في نفوس الشباب .

وعن الحد الأدني للأجور قال رئيس تحرير بوابة الوفد: “لابد من إعادة منظومة الأجور بشكل كامل لأن القطاع الخاص لن يعطوا أهمية للحد الأدني للأجور ولن ينفذوها ، فيجب أن يتم عمل قانون جديد للأجور يحدد الهيكل العام في القطاع الخاص والعام “.

وتابع ” بالنسبة للحد الأقصي يجب أن تكون هناك ضوابط للفروق المالية بين الدرجات المختلفة، فنحن نري فروقا كبيرة بين الموظفين في نفس الدرجة الوظيفية، ففي بعض شركات البترول وخاصة شركة “بتروتريد” توضع مرتبات الموظفين حسب “الواسطة” التي أدخلته هذا المكان “.

وعن الأداء الاقتصادي للحكومة قال صبري: إن الأداء الاقتصادي للحكومة حتي الآن لم يظهر ولكن الشعب المصري اليوم قدم رسالة للمستثمرين بالخارج أفضل من اجتماع باريس وروما، لأنه يسعي لتوصيل رسالة بأن الشعب عندما يهدأ يستطيع أن يجلب المستثمرين باستثماراتهم إلي مصر .

وأضاف: “الحكومة أخطأت في الإعلان عن فرض ضرائب رأسمالية علي البورصة والذي طرحة وزير التضامن الاجتماعي، فطرح الموضوع كان في وقت خاطئ، لأننا نريد الآن تنشيط البورصة المصرية والاقتصاد المصري” .

وفيما يخص قرار فتح المعابر أشار صبري إلي أنه قرار جيد وهو أحد ثمار الثورة لأن هذا يؤكد بأن الشعب المصري مع الفلسطينيين ولا توجد أية ضغائن بين المصريين والفلسطينيين وفتح الحدود سيتيح تبادل المصالح المشتركة بين البلدين
اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً