توقعات بتراجع نمو الطلب العالمي على النحاس في العام الحالي والمقبل

قال المجلس الدولي لصناعات النحاس “IWCC” أن نمو الطلب العالمي على النحاس من المتوقع أن يتراجع الى 8.4% في عام 2011-2012 من متوسط النمو بنسبة 16.4% بين عام 2005 وحتى 2010.

وأوضح “مارك لوفيت” الامين العام للمجلس أن طلب الصين على المعدن الأحمر والذي يستخدم بكثافة في الصناعات الكهربائية والتشييد وقطاع الطاقة من المتوقع أن ينمو بنسبة 7% في العام الحالي ليتراجع عن عام 2010.

وأوضح المجلس الذي يمثل الصناعات النحاسية مثل صناعة الاسلاك والانابيب عالميا أن التوقعات قصيرة الآجل للنحاس مازالت غير أكيدة حيث كان ارتفاع الاسعار مشجعا للمستهلكين لخفض المخزون.

وشجعت أيضا الاسعار بمستوياتها الحالية المستهلكين في بعض القطاعات على احلال الالومنيوم محل النحاس أو استخدام مكونات أقل من المعدن, وفقا للوفيت.

واشار الى أنه مازال غير واضحا ما اذا كانت الصين التي تمثل نحو 40% من الاستهلاك العالمي للمعدن ستقوم باعادة ملئ المخزون بشكل كبير خلال النصف الثاني من العام أم لا.

وصرح لرويترز على هامش مؤتمر صناعي في شنغهاي بأن عدم اليقين الكبير حول الاقتصاد العالمي يعني أن العديد من المستهلكين غير قادرين على توقع الاسعار على مدى الاشهر المقبلة.

 


هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً