تراجع النفط الأمريكي دون 100 دولار

عواصم – وكالات
انخفضت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي دولارا إلى 99.4 دولار/البرميل أمس قبل تقرير رئيسي عن الوظائف الأمريكية, قد يشعل النقاش حول ما إذا كان أكبر اقتصاد عالمي في طريقه إلى تباطؤ طويل.
وقد توافق أوبك الأسبوع الحالي على أول زيادة رسمية في مستويات الإمدادات منذ عام ,2007 حينما تجتمع لتحدد أسلوب تعاملها مع الاضطرابات في العالم العربي, والتقلب الحاد في السوق, والضغوط التي يمارسها الغرب عليها من أجل التحرك.
وقال مندوب في أوبك إن منظمة البلدان المصدرة للبترول قد ترفع المستوى المستهدف لإنتاجها المجمع 1.5 مليون برميل يوميا خلال اجتماعها في فيينا يوم الثامن من حزيران.
وفي ظل توترات أكثر من المعتاد بين بعض أعضاء أوبك سيظل الخيار الأسهل هو الإبقاء على سياسة الإمدادات الحالية, على أن تستمر السعودية (أكبر مصدر للخام في العالم) في تغيير سياستها الإنتاجية من جانب واحد.
ويرى محللون أن أوبك تجازف بأن تكون منعزلة عما يدور في السوق ما لم ترفع إنتاجها من مستواه القياسي المنخفض, الذي اتفقت عليه في كانون الاول 2008  ، عندما تراجع النفط دون 40 دولارا/ البرميل, فيما كان العالم يكابد أزمة مالية هائلة وانهار الطلب.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً