بريطانيا تدعم اقتصاد مصر.. وبريتش بتروليم تضخ 11 مليار دولار جديدة فى السوق المصرى

أعلنت بريطانيا تأييدها الكامل لدعم الاقتصاد المصرى والتزامها بالقرارات التى اتخذتها مجموعة الدول الثمانى الصناعية الكبرى فى اجتماعها فى مدينة دوفيل بفرنسا. بالإضافة إلى تشجيع الشركات البريطانية الكبرى لضخ مزيد من استثماراتها فى مصر بإعتبارها أفضل مكان للاستثمار طويل الأجل على مستوى العالم وبالفعل استجابت شركة بريتش بتروليم وضخت 11 مليار دولار إضافية للاستثمار فى منطقة شمال غرب الدلتا.
من جانبها قررت هيئة الاستثمار والتجارة البريطانية إضافة مصر إلى إستراتيجيتها الجديدة التى أعلنتها الأسبوع الماضى كدولة لها الأولوية فى الاستثمار طويل الأجل للشركات التى ترغب فى زيادة استثماراتها خارج المملكة المتحدة.
أعلن ذلك آلان بنرث المستشار التجارى البريطانى فى القاهرة ، فى حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط ، وأكد استعداد حكومة بلاده لإعادة أى أموال تخص المسئولين المصريين السابقين جميعا إذا ما قدمت إليها الحكومة المصرية براهين وأدلة تثبت أن تلك الأموال تم تهريبها بطرق غير شرعية .

وقال إن على الجانب المصرى تقديم تلك الأدلة بسرعة ، موضحا أن هناك بالفعل إجراءات تتم بين حكومتى مصر وبريطانيا فى هذا الشأن وسيعلن عنها قريبا.
وأضاف أن بريطانيا تدعم مصر وبقوة خاصة بعد ثورة 25 يناير والتى يتم النظر إليها كإنجاز هائل خاصة وأن تلك الثورة وجهت رسائل ايجابية ليس للمنطقة العربية فقط بل للعالم أجمع، موضحا أن أول وفد رسمى زار مصر بعد الثورة كان برئاسة ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطانى فى الحادى والعشرين من فبراير الماضى ثم تبعه وفدان أحدهما برئاسة وزير التجارة وبرفقته 14 رجل أعمال والآخر من اسكتلندا .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً