المملكة تقدم منحةً للأردن بـ 400 مليون دولار

saudi arabia المملكة تقدم منحةً للأردن بـ 400 مليون دولار

تسلمت الأردن أمس منحة نقدية من المملكة العربية السعودية قيمتها 400 مليون دولار، في إطار تفهم الدول العربية والأجنبية لأوضاع المملكة، وتقديم مختلف أشكال الدعم لها.

وقال وزير المالية الدكتور محمد أبو حمور في بيان صحافي، حسب وكالة الأنباء الأردنية، «إن جهود جلالة الملك عبدالله الثاني وتواصله الدائم مع الدول، كانت على الدوام عاملاً أساسياً في تفهم هذه الدول لأوضاع المملكة، وتقديم مختلف أشكال الدعم لها».

وعبّر الدكتور أبو حمور عن شكر حكومة المملكة الأردنية الهاشمية للأشقاء في المملكة العربية السعودية على دعمهم المتواصل للأردن في مختلف المجالات، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين قيادتي وشعبي البلدين، وحرصهما المتواصل على تطوير وتعزيز هذه العلاقات بما يخدم المصالح المشتركة.

وأوضح وزير المالية أهمية استلام هذه المنحة التي تعادل حوالي283 مليون دينار، في الإسهام بتنفيذ عدد من المشروعات الرأسمالية المدرجة في قانون الموازنة العامة، والذي بدوره ينعكس إيجاباً على مستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ويساعد في تجاوز بعض الصعوبات التي تواجهها الموازنة العامة، ويذكر أن هذه المنحة تدخل ضمن المنح المقدرة في الموازنة العامة للدولة للعام الحالي2011.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً