محللون: أسعار المساكن في الصين من المرجح أن تتراجع بأكثر من 10% هذا العام

الصين محللون: أسعار المساكن في الصين من المرجح أن تتراجع بأكثر من 10% هذا العام

بكين 30 مايو 2011 (شينخوا) قال محللون أن أسعار المساكن في الصين من المرجح أن تهبط بأكثر من 10 بالمئة هذا العام ، بسبب السياسة المالية الحذرة للحكومة واجراءات مشددة أخرى ، حسبما ذكرت صحيفة بكين نيوز في عددها الصادر اليوم الاثنين .

وقال نيه مي شنغ ، رئيس غرفة تجارة العقارات الصينية في منتدى حول العقارات أن صفقات المساكن ستتراجع بنحو 7 بالمئة هذا العام في حين أن قيمة المبيعات قد تنخفض 10 بالمئة حيث أن اجراءات كبح الارتفاع المفرط في أسعار المساكن قد أعاقت المضاربة في شراء المساكن . وذلك يمكن أن يتسبب في انزلاق أسعار العقارات نحو الأسفل بنسبة 10 بالمئة في عام 2011 .

وتوقع دونغ فان ، البروفيسور في جامعة المعلمين ببكين انخفاضا بنسبة 10 الى 15 بالمئة في أسعار العقارات في النصف الثاني من العام .

وألمح تشين هونغ ، المحلل في وزارة الاسكان والتنمية الحضرية والريفية ، الى أن المطورين سيسرعون في تشييد العقارات بهدف الايجار لزيادة امدادات المساكن ووضع غطاء على الارتفاع السريع لأسعار المساكن .

أفاد تشين ” ان المساكن المؤجرة للمواطنين ينبغي أن تهيمن على صناعة الايجارات في البلاد في حين أن قطاع الايجار الخاص يعد عنصرا ضروريا “، مضيفا أن تشييد مشروعات المساكن المؤجرة يتطلب مساهمات مالية هائلة وسياسات ضريبية مؤاتية .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار متنوعة. الأوسمة: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً