جزء من تاريخ الذهب

gold-bullion جزء من تاريخ الذهب

يعتقد أن الذهب موجود منذ القدم، واستخدمه الإنسان في التاريخ كأداة وقد اكتشف علماء الآثار تحفا ذهبية ومجوهرات رائعة يعود تاريخها إلى عهد السومريين، عام 3000 قبل الميلاد، وذلك في القبر الملكي في أور (جنوب العراق حاليا). كما أن صاغة الذهب في حضارة الشافين في بيرو صنعوا الأواني والتحف الذهبية بواسطة الذهب ومزجه، وذلك منذ عام 1200 قبل الميلاد.

1900

اعتمدت أمريكا قاعدة الذهب لعملتها.

1903

أنتجت شركة إنجلهارد وسيلة لطباعة الذهب على الأسطح وقد استخدمت هذه الوسيلة للزينة، كما أصبحت أساسا لتقنية الطباعة المتطورة فيما بعد.

1922

عند فتح قبر الملك توت عنخ آمون تم اكتشاف كفن بوزن 2.444 رطل من الذهب، مع مئات القطع الذهبية والأواني المذهبة بما في ذلك القناع المشار إليه سابق.

1927

أثبتت دراسة طبية في فرنسا أن الذهب فعال في علاج التهابات العظام الروماتيزمية.

1933

حظر الرئيس فرانكلين روزفلت تصدير الذهب، وأوقف تبديل أوراق الدولار بالذهب، وأمر المواطنين بتسليم جميع الذهب الذي بحوزتهم، وأصدر نشرات يومية لأسعار الذهب.

1934

ثبت روزفلت سعر الذهب بـ 35 دولار للأونصة.

1960

تم اختراع الليزر باستخدام مرايا مطلية بالذهب لعكس الإشعاع.

1970

تم اختراع البطارية ثنائية الشحن، وقد استخدم فيها الذهب لتجميع الإلكترونات المتولدة من الضوء. كما تم استخدام هذه البطارية في مئات الأجهزة العسكرية والمدنية، بما في ذلك كاميرات الفيديو.

1980

بلغ سعر الذهب العالمي 870 دولار في 21 يناير في نيويورك

1999

تم اعتماد العمل باليورو، الوحدة النقدية الأوروبية، ويدار بواسطة بنك مركزي أوروبي جديد، يمثل الذهب 15% من احتياطات.

2000

استخدم الفلكيون في هاواي المرايا العملاقة المطلية بالذهب للمرصد ذي التلسكوبين، وذلك من أجل رصد أدق الصور من كوكب نبتون وكوكب أورانوس.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف مقالات. الأوسمة: . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً