المستثمرون مابين البيع والمحافظه على المعدن النفيس

gold-dollar-sign المستثمرون مابين البيع والمحافظه على المعدن النفيس

(رويترز) – الذهب  وكبار  مستثمريه فقد قلص الملياردير  جورج سوروس من  اغلبيه حيازته من الذهب الذى يبلغ قيمته 800 مليون دولار في الربع الاول من العام وذلك قبل تراجع أسعار السلع الاولية الذي عزاه البعض الى تقارير بأن سوروس يصفي حيازاته. وحافظ مستثمر الذهب الشهير جون بولسون على حيازاته بينما حذا مستثمرون كبار اخرون حذو سوروس مثل اريك مينديش وبول تورادجي وفقا لبيانات مودعة لدى لجنة الاوراق المالية والبورصات الامريكية تقدم أفضل صورة عن أين تستثمر صناديق التحوط أموالها.

وقلص سوروس الذي كان يراهن على ارتفاع الذهب في السنوات القليلة الماضية حيازاته في صندوق اس.بي.دي.ار جولد تراست الى 6.9 مليون دولار بنهاية الربع الاول مقارنة مع 655 مليون دولار في ديسمبر كانون الاول ليصبح أهم مستثمر يدير ظهره لاحد الاصول الافضل أداء في السوق.

وأظهرت البيانات أنه قام أيضا بتصفية خمسة ملايين سهم في صندوق اي شيرز جولد تراست. وبلغ اجمالي حيازاته في صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب 774 مليون دولار حتى ديسمبر كانون الاول.

وارتفع سعر الذهب للربع العاشر على التوالي في الربع المنتهي في مارس اذار مسجلا مستويات قياسية فوق 1400 دولار للاوقية مدعوما بالاضطرابات السياسية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا واستمرار المخاوف بشأن الدول الاوروبية المثقلة بالديون.

وتسارعت المكاسب في ابريل نيسان ثم وصلت الى ذروتها مطلع الشهر الجاري مسجلة 1575 دولارا للاوقية في الثاني من مايو ايار.

ومنذ ذلك الحين تراجعت الاسعار أكثر من خمسة بالمئة في ظل أكبر تراجع في أسعار السلع الاولية منذ أواخر 2008 وهو ما نجم جزئيا عن تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال بأن صندوق سوروس الذي تبلغ قيمته 28 مليار دولار يبيع المعادن النفيسة مما أثار مخاوف من أن تكون صناديق كبيرة أخرى ترى أيضا أن سعر الذهب وصل الى ذروته

 

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً