القاء القبض على رئيسي البنك الدولى بتهمه جنسيه يرفع سعر الذهب

340X297 القاء القبض على رئيسي البنك الدولى بتهمه جنسيه يرفع سعر الذهب

قالت مؤسسة فوريكس العالمية لتداول العملات والأسهم إن إلقاء القبض على رئيس صندوق النقد الدولي دومينيك شتراوس إثر اعتداء جنسي اتهم فيه خلال عطلة نهاية الاسبوع الماضي أدى إلى تزايد الشكوك والمخاوف حول خطة إنقاذ اليونان من ديونها ليتسبب ذلك بدوره في ارتفاع أسعار الذهب اليوم “الإثنين”.
وقالت فوريكس إن وزراء مالية المنطقة الاوروبية كان من المقرر أن يلتقوا اليوم لمناقشة مع شتراوس لمناقشة ديون اليونان، بعد لقاء الأخير مع المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل أمس الأحد إلا أن القبض عليه ألغى جميع هذه اللقاءات.
وتتطلب خطة إنقاذ اليونان قروضا تقدر بنحو 110 مليارات يورو من الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي.
وفي قسم كومكس من بروصة نيويورك التجارية، تم تداول الذهب لتسليم شهر يونيه على 1,497.25 دولار للأونصة خلال التعاملات الآسيوية الاخيرة، مرتفعا بنسبة 0.16%.
وقد عززت المخاوف من ديون الولايات المتحدة أيضا أسعار المعادن الثمينة بعد أن قال الرئيس باراك اوباما إن الفشل في رفع سقف ديون الولايات المتحدة قد يعطل النظام المالي العالمي.
وعلى صعيد متصل، انخفضت الفضة لتسليم شهر يوليو- بنسبة 1.35% متداولة على 34.89 دولار للأونصة خلال التعاملات الآسيوية الاخيرة، بعد أن انخفضت بنسبة 2.95%.
يذكر ان ستراوس قد اتهم بالاعتداء الجنسي نهاية الاسبوع الماضي لموظفة التنظيف في فندق سوفيتيل بنيويورك والتى تبلغ من العمر 32 سنة.
وكانت المرأة التي لم يذكر اسمها قد قالت للمحققين إن شتراوس فاجأها وهي تنظف البهو عندما خرج من الحمام عاريا وجرها إلى السرير حيث اعتدى عليها.
وأضافت أنها عندما تخلصت منه، لحق بها وأسقطها عند مدخل الحمام حيث اعتدى عليها مرة أخرى، وحاول إغلاق الباب عليها.
وكانت شرطة نيويورك قد اعتقلت شتراوس وهو على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الفرنسية قبيل إقلاعها من مطار جون كينيدي، بعد تلقيها شكوى الخادمة.  نقلا جريده الاهرام

 

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً