مصر . العفو عن 73 سودانيا يبحثون عن الذهب المصرى

الذهب مصر . العفو عن 73 سودانيا يبحثون عن الذهب المصرى

اعلنت السودان اليوم ان السلطات المصرية أصدرت عفوا عن 73 سودانيا عبروا حدودها بحثا عن الذهب خلال شهري مارس وابريل الماضيين.ونقلت وكالة الانباء السودانية عن المتحدث الرسمي باسم السفارة السودانية بالقاهرة بابكر حنين قوله ان “السلطات المصرية استجابت للإتصالات التي أجرتها الحكومة السودانية بهذا الصدد وأصدرت العفو عن المحتجزين وجاري الآن ترتيب اطلاق سراحهم وترحليهم الى السودان دون مصادرة لمعداتهم الخاصة بالتنقيب عن الذهب وبعض  السيارات واشار الى ان السلطات المصرية في المعتاد تعاقب بالسجن سنة ومصادرة الممتلكات وغرامة مالية كبيرة لكل من يعبر الحدود دون اجراءات رسمية من السلطات المعنية.

واضاف حنين أن السفارة أبلغت السلطات في السودان بضرورة العمل على منع مثل هذه التجاوزات وتنبيه المواطنين بمراعاة التنقيب داخل الحدود السودانية حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون المصري الذي يمنع اجتياز الحدود بدون اجراءات رسمية.
يذكر ان نحو 200 ألف سوداني يعملون في التنقيب العشوائي عن الذهب في الولاية الشمالية الحدودية مع مصر وبعض المناطق النائية في السودان.

وقال وزير التعدين السوداني عبدالباقي الجيلاني اخيرا انه هناك الان بالسودان ما يسمى (حمى الذهب) لان الجميع يبحثون عن الذهب مثلما كان الحال في القرن ال19 بامريكا.
ويقضي المنقبون اسابيع يجوبون الصحاري والاودية على متن سيارات رباعية الدفع وهم يحملون اجهزة الكشف عن المعادن اليدوية بحثا عن الذهب في الاعماق القريبة من سطح الارض. المصدر ايلاف

 

 

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار متنوعة. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً