توقعات بارتفاع معدل النمو فى الامارات

emarits توقعات بارتفاع معدل النمو فى الامارات

ذكر محافظ مصرف الامارات المركزي اليوم إن من المتوقع أن ينمو اقتصاد الامارات العربية المتحدة بما يصل الى 5% هذا العام وان بلاده لا تتوقع أي تغيير جوهري في تدفقات رؤوس الاموال بسبب الاضطرابات في المنطقة.

ان النمو الاقتصادي لدولة الامارات لن يتغير.وترتبط الامارات بالعديد العديد من الاقتصادات الاخرى وليس اقتصادات معينة ولذا فان معدل النمو سيظل عند المتوقع بين 4% و 5 5 هذا العام لذا لا أتوقع تأثيرا جوهريا بسبب التطورات.

وأضرت أزمة ديون دبي باقتصاد الامارات المعتمد على النفط والتجارة العام الماضي رغم تحسن المعنويات بفعل الاتفاق الذي وقعته مجموعة دبي العالمية مع الدائنين في سبتمبر أيلول لاعادة هيكلة ديون بنحو 25 مليار دولار.

وأظهر استطلاع لرويترز في مارس أن من المتوقع أن تساهم زيادة تدفقات أموال التجارة وارتفاع أسعار النفط فوق 110 دولارات للبرميل في دفع نمو اقتصاد الامارات الى 3.4 %هذا العام من تقديرات تبلغ 2.2 % لعام 2010

تراجع التضخم في الامارات لادنى مستوى في ستة أشهر عندما مسجلا 1.2 %في مارس بينما ارتفعت القروض والسلفيات في النظام المصرفي 2.6 %في الشهر نفسه.ن الامارات لن تنضم الى الوحدة النقدية الخليجية المزمعة التي تخطط لها السعودية والكويت وقطر والبحرين.

كانت الامارات من انسحبت خطط اطلاق عملة خليجية موحدة في 2009 احتجاجا على اختيار السعودية مقرا للبنك المركزي المشترك المزمع وذلك بعد انسحاب سلطنة عمان بثلاث سنوات

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً