استعدادات اسرائليه لمواجهه وقف امداد الغاز من مصر عقب انفجار اليوم

نفط استعدادات اسرائليه لمواجهه وقف امداد الغاز من مصر عقب انفجار اليوم

قالت شركة كهرباء إسرائيل المملوكة للدولة اليوم انها تأخذ استعدادات لكي تستمر محطاتها بالعمل بعد تفجير لمجهولون خط أنابيب مصريا ينقل الغاز الطبيعي إلى إسرائيل والاردن.

وقالت ستعبئ ادارة الشركة كل الموارد تحت تصرفها لضمان استمرار امدادات الكهرباء بشكل منتظم بما في ذلك استخدام أنواع أخرى من الوقود وفقا للوائح وبالتنسيق مع وزارة البنية الاساسية ووزارة البيئة.وقال وزير البنية الاساسية الاسرائيلي ان الهجوم على خط الانابيب وهو الثاني في الاشهر الاخيرة يثبت حاجة البلاد الى ايجاد بدائل للغاز المصري.

وتحصل اسرائيل على 40 الى 45 %من حاجاتها من الغاز الطبيعي من مصر وهي غالبا ما تستخدم الفحم في توليد الكهرباء لكنها تملك أيضا احتياطياتها من الغاز وتستطيع تعويض النقص بأنواع أخرى من الوقود.

وقالت شركة أمبال-أمريكان اسرائيل وهي شريك اسرائيلي في شركة غاز شرق المتوسط التي تورد الغاز المصري الى اسرائيل ان الانفجار وقع في محطة لقياس الغاز على بعد كيلومترين من مدينة العريش في شمال سيناء و30 كيلومترا من محطة غاز شرق المتوسط.والمحطة مملوكة لشركة جاسكو المصرية لنقل الغاز وهي وحدة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس).

حجم الاضرار التي لحقت بمحطة القياس التابعة لجاسكو والفترة التي ستستغرقها أعمال الاصلاح غير معروفة في الوقت الحالي.وتراجعت أسهم أمبال في تل أبيب 13.5 %بحلول منتصف النهار

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً