اليابان تتوقع انكماش اقتصادها

اليابان اليابان تتوقع انكماش اقتصادها

توقع محافظ البنك المركزى اليابانى، انكماش اقتصاد  فى النصف الأول من العام الحالى وتعهد باتخاذ المزيد من الإجراءات إذا تدهورت الأوضاع.إننا نتوقع حاليا هبوط الناتج المحلى الإجمالى فى الربعين الأول والثانى من العام الحالى.

و من النادر أن يعطى محافظ البنك المركزى اليابانى مثل هذه التوقعات بصورة رسمية، إلا أن التوقعات هى مثل  اقتصاديين عديدين فى القطاع الخاص. إن الناتج المحلى الإجمالى لليابان سينخفض بنسبة 0.22% فى الربع الأول و2.83% فى الربع الثانى.

الاقتصاد اليابانى من المتوقع ان النمو بعد انتعاش الطلب.كما توقع أن تزداد فترة توقف الإنتاج فى قطاعات الصناعة المختلفة فى الصيف مع زيادة الطلب على الكهرباء.وقال إن البنك مستعد لاتخاذ إجراءات لتيسير السياسات النقدية إذا أصبح الوضع الاقتصادى أكثر صعوبة.

وكان البنك قرر مضاعفة برنامج شراء الأصول فى أعقاب الزلزال إلى 10 تريليونان ين (122 مليار دولار) خاصة شراء الأصول العالية المخاطر من أجل دعم الثقة.

كما قام البنك بضخ السيولة فى البنوك التجارية لتهدئة المخاوف إزاء عدم مقدرتها على توفير السيولة للسوق.وقالت منظمة التعاون الاقتصادى والتنمية هذا الأسبوع إنه يجب على البنك عمل المزيد إذا ساء وضع الاقتصاد اليابانى بصورة أكبر.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً