زياده انتاج النفط لا تؤثر على الاسعار

نفط زياده انتاج النفط لا تؤثر على الاسعار

ذكر عبد الله البدري الامين العام لمنظمة أوبك قوله ياليوم انه لا حاجة لان تعقد المنظمة اجتماعا استثنائيا لبحث أسعار النفط.وانه لا يتوقع أن تنخفض أسعار النفط دون المئة دولار في بقية العام.وان السعر لن يقل عن مئة دولار خلال بقية عام 2011

فيما ذكر وزير النفط الايراني اليومان أي زيادة في انتاج النفط الخام لن تنجح في خفض أسعار النفط العالمية واننا متفائلين بشأن الاسعار وهو ما يتعارض مع موقف دول أخرى في أوبك تخشى تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي.زيادة الانتاج لن يكون لها أثر على الاسعار.

وقد انخفض سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي أكثر من دولار الى 120.58 دولار للبرميل اليوم وسط مخاوف من أن أسعار النفط المرتفعة قد تقوض الطلب ومن خفض توقع التصنيف الائتماني للولايات المتحدة.

وتوقع محمد علي خطيبي مندوب ايران الدائم لدى أوبك الذي قال الاسبوع الماضي ان النفط “عند سعر مناسب لنا” أن يتجه الطلب على النفط وأسعاره للارتفاع في بقية العام.

وتتولى ايران حاليا الرئاسة الدورية لمنظمة أوبك التي تضم 12 دولة وتضخ نحو ثلث النفط العالمي.وبالنظر الى جميع العوامل يبدو أن سعر النفط سيرتفع بنهاية العام الحالي.

وقال البدري انه ليس هناك نقص في سوق النفط العالمية وان مستويات الانتاج الان هي نفسها التي تحققت في ديسمبر  الماضي وأبلغ البدري المؤتمر “الطاقة الانتاجية الفائضة لدى أوبك تبلغ 4.5 مليون برميل يوميا حتى بعد التعطل في الفترة الاخيرة

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً