روسيا تسعى لدخول بورصه هونج كونج والمزيد من الاستثمارات

Russian Flag روسيا تسعى لدخول بورصه هونج كونج والمزيد من الاستثمارات

ذكر المساعد الرئاسي الروسي ما بين 4 أو 5 شركات روسية تتطلع لادراج أسهمها في بورصة هونج كونج قريبا وذلك بعد أقل من 18 شهرا من قيام شركة روسال أكبر منتج للالمنيوم في روسيا بادراج أسهمها في هونج كونج

وذكرت شركه (يوروسيبنيرجو) وهي أكبر شركة توليد كهرباء خاصة في روسيا في هونج كونج لاسهم بقيمة مليار دولار الى وقت لاحق هذا العام نظرا لتقلبات الاسواق. وقد كانت الشركة خططت أصلا للبدء في تسويق الطرح العام الاولي المزمع في 21 فبراير

ذكر الرئيس الروسي (ديمتري ميدفيديف) اليوم في هونج كونج ان روسيا ستنشيء صندوقا استثماريا أوائل الصيف لمساعدة المستثمرين الاجانب اذ تعمل موسكو على اجتذاب الشركات لضخ السيولة في اقتصادها الذي يعتمد على النفط والبالغ حجمه 1.3 تريليون دولار.

وبدأت روسيا تسلك مسارا لتشجيع التحديث والتنمية المبتكرة. المستثمرون الاجانب لهم دور خاص في هذه العملية. حيث تحرص موسكو على اجتذاب الاستثمارات الاجنبية لتشجيع شركات التكنولوجيا في محاولة لتنويع اقتصادها بعيدا عن السلع الاولية.

كان ميدفيديف أعلن في منتدى دافوس أن روسيا تعتزم انشاء صندوق بقيمة عشرة مليارات دولار. وسيدير الصندوق بنك في.اي.بي الحكومي بتمويل من الميزانية الاتحادية.

وفي وقت سابق من العام صرح فلاديمير ديميترييف رئيس بنك في.اي.بي لصحيفة وول ستريت جورنال أن موسكو تسعى الى اجتذاب ما بين 60 و90 مليار دولار الى الصندوق خلال السنوات الخمس المقبلة.ولكن حتى الان يحجم المستثمرون عن الاستثمار المباشر في روسيا لعدة أسباب من بينها الفساد.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً