جمال مبارك يسحب 75 طنا من الذهب المصرى فى أمريكا

Gamal جمال مبارك يسحب 75 طنا من الذهب المصرى فى أمريكا

نشرت صحيفة “وشنطن بوست” الامريكية ان النائب العام المصرى الدكتور”عبد المجيد محمود” قد أرسل مذكرة الى الولايات المتحدة الامريكية و الكثير من الحكومات الاخرى فى جميع دول العالم أن الرئيس السابق و أسرتة قد أستغلوا نفوذهم من أجل التربح غير المشروع و الاستيلاء على الاموال العامة للدولة و انهم قد اخفوا هذة الاموال على هيئة أصول و ذهب و تلك المعلومات هى وفقا لما حصلت عليه الصحيفة.

و تقول الصحيفة ان هذة المذكرة التى أرسلها النائب العام مكونة من 12 صفحة باللغة العربية بعنوان طلب المساعدة القضائية و ان مبارك وأبنائه قد أستخدموا السلطة من اجل التربح غير المشروع و أخفوا هذة الاموال بطرق معقدة على أشكال حسابات شخصية و شركات خارجية .

و ذكر النائب العام ان جمال مبارك قد أستغل موقعة فى مجلس ادارة البنك المركزى لسحب 75 طنا من الذهب المصرى لدى الاحتياطى المصرى فى الولايات المتحدة و مككرا فى تقريره أدعائات وجود أصول مملوكة لدى مبارك و أسرتة فى الكثير من الولايات الامريكية و منها مانهاتن و بفيرلى هيلز و كاليفورنا و تضمنت الوثيقة أدعائات أخرى تم نشرها فى صحيفة “الجارديان” الامريكية .

و يصور التقرير أبناء الرئيس السابق أنهم رجال أعمال زات مهارات عالية مكنتهم من الكسب غير المشروع عن طريق أنشاء شركات وهمية خارج البلاد.

 

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً