ما بعد الغاء تصدير الذهب !!!

الذهب ما بعد الغاء تصدير الذهب !!!

ذكر نائب رئيس شعبة الذهب والمصوغات، إن قرار إلغاء حظر تصدير الذهب، الذى أصدره اليوم وزير الصناعة والتجارة الخارجية، سيؤدى إلى ارتفاع أسعار الذهب فى السوق المحلى من 10 إلى 13 جنيهاً للجرام الواحد، مع بداية تعاملات الأسبوع.

ان قرار إلغاء حظر التصدير والذى كان من المقرر أن يستمر حتى 30 يونيه المقبل، أنه سيساعد على وجود حركة فى عمليات البيع والشراء، على الرغم من ارتفاع الأسعار الذى ستشهده الأسواق خلال الأيام المقبلة. وأضاف أن المستهلك الآن أصبح يتجه إلى شراء الذهب اضطراراً، كحالات الخطوبة والزواج، واختفى تماماً شراء الرفاهية نتيجة لارتفاع الأسعار.

و أن فتح باب التصدير من جديد سيعمل على خلق حالة من التوازن بين الأسعار العالمية والمحلية، لافتا إلى أن هذا سيصاحبه ارتفاع فى الذهب الخام، والذى يقوم المنتجون بتصديره.

وطالب نائب رئيس شعبة الذهب بإعادة النظر فى طرق تصدير الذهب موضحا إلى إمكانية تصدير الذهب فى صورة مشغولات وليس خاماً، لأن هذا سيفتح لمصر أسواقاً خارجية جديدة وسيساعد على تشغيل العمالة بصورة كبيرة، بالإضافة إلى توفير العملة الصعبة.

والجدير بالذكر انه لدينا العديد من مناجم الذهب التى تم اكتشافها و أن أسواق ليبيا والعراق وإيران والسودان من أبرز الأسواق التى يمكن التصدير إليها،ولكن ذلك يحتاج إلى تكاتف العديد من الجهات الحكومية لتمريره، بالإضافة إلى خطة تسويقية لا تقل عن 6 أشهر.

وكان الدكتور مهندس سمير الصياد، وزير الصناعة والتجارة الخارجية، أصدر قراراً بإلغاء حظر تصدير الذهب، والذى كان من المقرر أن يستمر حتى 30/6/2011، وذلك نظراً لاستقرار البورصة والأوضاع الاقتصادية والسياسية فى البلاد.الحفاظ على الأمن القومى المصرى، وعدم تهريب ثروات البلاد للخارج، ولكن بعد عودة الاستقرار للبلاد، أصبح هناك ما يدعو إلى استمرار العمل بقرار الحظر، ليعود التصدير مرة أخرى.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب. الأوسمة: , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً