بعد التصويت السويسري انتعاش اسواق الذهب من الركود

البنك الفيدرالى بعد التصويت السويسري انتعاش اسواق الذهب من الركود

انتعش الذهب بشكل حاد يوم الاثنين من الخسائر 2 % بعد أن صوتت سويسرا ضد اقتراح لتعزيز احتياطياتها من الذهب، وانخفاض أسعار إغراء المشترين الطازجة وسجلت وكالة موديز تخفض تصنيف على اليابان.

رفضت الناخبون السويسريون بأغلبية ساحقة يوم الاحد اقتراحا لزيادة احتياطي الذهب البنك المركزي، وتوفير مشغل جديد لعمليات بيع في سوق العصبي بالفعل, الذهب انخفض منخفضة تصل إلى 1،142.91 دولار، قبل أن يرتد مرة أخرى في ساعات التداول الأوروبية.

انتعش سعر الذهب إلى أعلى مستوى من 1،182.70 دولار للأونصة، وكان بنسبة 1 %الى 1،179.00 دولار للاوقية (الاونصة) في الساعة 1040 بتوقيت جرينتش, وكانت العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم ديسمبر بنسبة 2 دولار للاوقية (الاونصة) في 1،177.50 دولار.

وقال متعاملون الأخبار التي قطعت وكالة التصنيف العالمية موديز التصنيف السيادي لليابان، وإرسال الين الياباني إلى أدنى مستوياته في سبع سنوات مقابل اليورو، حفز بعض الطلب على الذهب.

وقال سيمون، رئيس المعادن الثمينة في بنك نوفا سكوتيا , إن السوق قد تم التركيز على الاستفتاء السويسري، وكان رد فعل على ذلك مبالغا فيه على الجانب السلبي، أسابيع “ثم خفض الفائدة الياباني اشتعلت عصبا حساسا”.

وكانت الرغبة في المخاطرة الركود في الأسواق على نطاق أوسع، مع هبوط الاسهم الاوروبية 0.5 % وأسعار النفط لتصل أدنى مستوياتها في خمس سنوات، التي تضررت بسبب تباطؤ نشاط المصانع في الصين وأوروبا.

وكانت مصلحة الاستثمار في الذهب الباهت, حيازات أكبر المتداولة في البورصة صندوق المدعومة من الذهب في العالم، نيويورك المذكورة SPDR الذهب الأسهم وانخفضت 1.2 طن أخرى يوم الجمعة ل717.6 طن، وهو أدنى مستوى له.

تلقى الذهب دعما الأخبار من الأسواق المادية، ومع ذلك، حيث تراجعت الهند، ثاني أكبر مستهلك للمعدن، فرض قيود على واردات يوم الجمعة.

في أكبر بلد مستهلك الصين، كانت أقساط ثابتة عند حوالي 1- 2 دولار، مما يعكس الاهتمام بالشراء قوية.

وكانت الفضة بنسبة 2.7 % الى 15،83 دولار للأونصة، بعد أن ارتفع بقدر 6 في المئة الى ذروة بلغت 16،34 دولار في وقت سابق, بين عشية وضحاها أنه انزلق منخفضة تصل إلى 14،42 دولار ، في حين هوت عقود الفضة الآجلة الأمريكية بقدر 9 %.

كان بقعة البلاتين بنسبة 0.6 % الى 1،203.70 دولار للأونصة، في حين كان بقعة البلاديوم بنسبة 0.4 % الى 801،90 دولار للأونصة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً

هل أنت مستعد لربح مبلغ 100,000$ خلال 6 أشهر؟ إضغط هنا للمزيد من المعلومات