انخفاض شلالات الذهب وسط رهانات بنك الاحتياطي الفيدرالي

انخفاض شلالات الذهب وسط رهانات بنك الاحتياطي الفيدرالي

انخفضت العقود الآجلة للذهب لليوم الثاني على التوالي وسط تكهنات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سيرفع أسعار الفائدة كما في الولايات المتحدة مكاسب الاقتصاد الزخم، العقص الطلب على المعدن كاستثمار بديل.

قمنا بمد المقتنيات العالمية في المنتجات المتداولة في البورصة مدعومة الذهب تراجع الى أدنى مستوياتها في خمس سنوات، وفقا لبيانات جمعتها بلومبيرغ.

وأظهر استطلاع للرأي أمس أن الناخبين السويسريين رفض مبادرة من شأنها أن تتطلب البنك المركزي في البلاد لعقد لا يقل عن 20 % من الأصول في المعدن.

انخفض الذهب في الشهرين الماضيين كما انتقل الاحتياطي الفيدرالي أقرب إلى أول زيادة معدل لها منذ ثماني سنوات، في حين أعلنت الاقتصادات الأخرى المزيد من الحوافز.

آثار ضعف النمو الاقتصادي في الخارج “من المرجح أن تكون محدودة للغاية” في الولايات المتحدة، وفقا لمحضر اجتماع البنك المركزي أكتوبر صدر أمس.

وقال تومي Capalbo، السمسار في مجموعة نيو ايدج في نيويورك،إن توقعات برفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة تستمر في التأثير على سوق الذهب،”.

قد نرى بعض الدعم بسبب الطلب الفعلي خلال موسم العطلات، ولكن تبقى الأساسيات طويلة الأمد هابط جدا.

انخفضت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر 0.3 % ليغلق على 1،190.90 دولار للاوقية (الاونصة) في الساعة 1:37 على كومكس في نيويورك.

كان التداول الإجمالي 49 % أعلى من متوسط 100 يوم لهذا الوقت، وفقا لبيانات بلومبيرج, يوم أمس، انخفض المعدن 0.3 %.

وأظهرت تقارير حكومية اليوم تم تغيير تكلفة المعيشة في الولايات المتحدة قليلا في أكتوبر، وانخفض مطالبات البطالة من خلال 2000 في الاسبوع المنتهي في 15 نوفمبر تشرين الثاني.

ارتفع الدولار إلى أعلى مستوى لمدة خمس سنوات مقابل سلة من العملات قبل 10 محو المكاسب، وتراجعت العقود الآجلة للطاقة، وخفض الطلب على الذهب كوسيلة للتحوط ضد ارتفاع تكاليف المستهلك, توقعات ارتفاع معدلات خفض جاذبية المعدن، والتي تقدم عادة عوائد المستثمرين من خلال زيادة الأسعار.

هذا العام، انخفض الذهب 0.9 % تراجع المعدن في عام 2013 الى 28 %، منهيا 12 عاما الثور التشغيل, ومن شأن انخفاض سنوي الثاني على التوالي بمناسبة أطول ركود منذ عام 1998.

تكاليف عمال مناجم الذهب أعلى معظمهم من الأسعار الحالية، مما يزيد من احتمالات شطب العام المقبل، نيك هولاند، الرئيس التنفيذي لشركة مقرها جوهانسبرج جولد فيلدز المحدودة” والصناعة، إلى حد كبير، تحت الماء.

وارتفع الذهب 70 % في الفترة من ديسمبر 2008 إلى يونيو 2011 كما اشترى بنك الاحتياطي الفيدرالي الديون والتي عقدت تكاليف الاقتراض قريبة من الصفر في المئة في محاولة لدعم النمو الاقتصادي, تسارعت بعد شراء دفعت الأزمة المالية البنوك المركزية العالمية لزيادة إمدادات المال.

وكانت سويسرا مصدرا صافيا للذهب في أكتوبر للمرة الأولى هذا العام، وبلغ إجمالي الصادرات أعلى مستوى منذ فبراير شباط أظهرت بيانات حكومية اليوم.

كانت معظم الشحنات إلى الهند والصين وهونغ كونغ, وقال UBS AG اليوم في مذكرة الطلب على القضبان، والنقود المعدنية والمجوهرات وارتفع في وقت سابق من هذا الشهر حيث انخفضت الأسعار إلى أدنى مستوياتها منذ أربع سنوات.

وقال هناك طلب بدنية جيدة، ونحن الشحن مبلغا كبيرا الى الصين،” برنار سين، رئيس العملات وتجارة المعادن في MKS (سويسرا) SA، مصفاة تتخذ من جنيف مقرا في مقابلة,إن التوقعات لا يزال هبوطي. معظم الناس سعداء لموقف قصير “.

وتراجعت عقود الفضة تسليم ديسمبر 1 % الى 16،137 دولار للأونصة, وتراجعت أسعار 17 % هذا العام.

في بورصة نيويورك التجارية، ارتفعت اسعار البلاتين تسليم يناير 0.5 % الى 1،205.60 دولار للأونصة.

وانخفضت العقود الآجلة البلاديوم تسليم ديسمبر 0.4 في المئة الى 767،15 دولار للأونصة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً

هل أنت مستعد لربح مبلغ 100,000$ خلال 6 أشهر؟ إضغط هنا للمزيد من المعلومات