الذهب يتراجع عن أعلى معدلاته

الذهب يتراجع عن أعلى معدلاته

تراجعت أسعار الذهب لليوم الثاني على التوالي حيث إعادة تركيز المستثمرين على احتمالات رفع أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الاتحادي.

وهبط الذهب لشهر ديسمبر التسليم، العقد الأكثر نشاطا، US3،دولار أو 0.3 % ، ليستقر عند US1،190.90 دولارا للأونصة في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية.

تركت المستثمرين يأملون في موقف الحمائم في السياسة النقدية الأمريكية بخيبة أمل بعد محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة الضغط على المسؤولين كشف قدما في انهاء اجراءات التحفيز على الرغم من المخاوف بشأن تباطؤ النمو العالمي وقوة الدولار الأمريكي, وأفرج الدقائق يوم الاربعاء وذلك بعد التداول في الذهب حفرة كومكس تعاملاته لهذا اليوم.

وفقا لآدم Klopfenstein، استراتيجي الأسواق كبار مع آرتشر الخدمات المالية في شيكاغو مع صناع القرار الاحتياطي الفيدرالي تقترب من رفع أسعار الفائدة في خطوة يتوقع على نطاق واسع في النصف الثاني من عام 2015، بعض المستثمرين على تقليص حيازات الذهب.

وأضاف في بيئة ارتفاع معدل، فإنه من الصعب أن تجد موضوعا لشراء الذهب.

واستفادت أسعار الذهب من موقف السياسة متكيفة بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذي أبقى أسعار الفائدة عند مستوى الصفر دبس وحقن مليارات الدولارات في الاقتصاد لتحفيز النمو.

يخشى بعض المستثمرين هذه السياسات من شأنه أن يحفز ارتفاع معدل التضخم أو إضعاف الدولار وتدفق الذهب كمخزن للقيمة والتحوط ضد هذه المخاطر.

ولكن ظلت معدلات التضخم ترويض ومع اقتراب البنك المركزي أقرب إلى رفع أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ عام 2006، وقد سار أسعار الذهب أقل.

المعدن النفيس لا كسب الفائدة وتكاليف المال لتخزين، لذلك فمن المرجح أن النضال من أجل جذب المستثمرين عندما ترتفع أسعار الفائدة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً

هل أنت مستعد لربح مبلغ 100,000$ خلال 6 أشهر؟ إضغط هنا للمزيد من المعلومات