ارتفاع سعر الذهب يغري المشترين

ارتفاع سعر الذهب يغري المشترين

ارتفع الذهب يوم الخميس بعد بيانات أظهرت ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة، وبعد انخفاض 1 % في اليوم السابق مما أثار تجدد الفائدة المادية من قبل المشترين الحساسة سعر الآسيوي.

تركيز المستثمرين على السبائك و بيانات وزارة العمل الأمريكية التي أظهرت ارتفاع الضغوط التضخمية الكامنة في أكتوبر، على الرغم من أن التوقعات عززت أيضا من رفع سعر الفائدة في منتصف 2015 من مجلس الاحتياطي الاتحادي.

أيضا تجاهل سوق الذهب غيرها من البيانات التي أظهرت تعزيز الاقتصاد الأمريكي، بما في ذلك ارتفاع مبيعات المنازل القائمة وانخفاض مطالبات البطالة الأسبوعية.

انخفض الذهب يوم الاربعاء بعد أن أظهر استطلاع للرأي تأييد الأضعف بين الناخبين السويسريين لاقتراح الاستفتاء الذي سيجبر البنك المركزي لزيادة احتياطياتها من الذهب.

قال متعاملون الشهية للذهب المادي بين المشترين الاسيويين ارتفعت بعد تراجع الأسعار إلى أدنى مستوى 1175 دولار للأونصة.

قال ديفيد Meger، مدير تداول المعادن في شيكاغو في الوساطة الرؤية الأسواق المالية لقد شهدنا بالتأكيد الطلب الفعلي التقاط عند الانخفاضات على مدى الاسبوعين الماضيين بعد البيع العدوانية الذهب.

وكان الذهب مرتفعا 0.7 % عند 1،191.44 دولار للاوقية (الاونصة) بحلول 01:55 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1855 بتوقيت جرينتش)، في حين استقرت عقود الذهب الأمريكية تسليم ديسمبر بنسبة 3 دولار للاوقية (الاونصة) في 1،190.90 دولار.

في وقت سابق من هذا الشهر انها تراجعت الى أدنى مستوى 4-1 / 2 سنة على 1،131.85 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار يوم الخميس، ولكن العملة عقدت قرب أعلى مستوياته في سبع سنوات مقابل الين مع مراهنة المستثمرين بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي سوف يبدأ في رفع أسعار الفائدة في العام المقبل بينما يحافظ البنك المركزي الياباني سياسات محفزة.

يميل الدولار أقوى في التأثير على الذهب، الذي يتم تسعيره في وحدة في الولايات المتحدة.

بيع من جانب صناديق الذهب استؤنفت بعد توقف قصير هذا الاسبوع. وقال أكبر صندوق المتداولة في البورصة في العالم المدعومة من الذهب، الذهب SPDR أسهم، وتراجعت حيازاتها 0.3 % الى 720.91 طن يوم الاربعاء.

وأظهرت بيانات الجمارك السويسرية صادرات الذهب إلى الصين من سويسرا، مركزا تجاريا رئيسيا وتكرير أكثر من ثلاثة أضعاف إلى 42.5 طن في الشهر الماضي.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاتين لفترة وجيزة إلى خصم الذهب للمرة الأولى منذ منتصف اكتوبر تشرين الاول قبل أن يتعافى ليتداول عند قسط من حوالي 10 دولارا للاوقية (الاونصة).

وكان البلاتين بنسبة 1.7 % الى 1،202.50 دولار للأونصة، في حين ارتفع البلاديوم 1 % الى 768 دولار للأونصة, وكانت الفضة بنسبة 0.3 % في الساعة 16.15 دولار للأوقية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً