HSBC: جواهرجية الهند ومحاولة الحصول على الذهب

HSBC: جواهرجية الهند ومحاولة الحصول على الذهب

ويقول HSBC , يعكس تقرير صحفي بخصوص بنك الاحتياطي الهندي الذهب والمجوهرات بعض الصعوبات التي تحاول الحصول على المعدن الأصفر بسبب القيود المفروضة على واردات البلاد لمكافحة العجز في الحساب الجاري.

البنك يستشهد مقال في الصحيفة الاقتصادية للهند قائلة ان بنك الاحتياطي الهندي تدرس مقترحا لتخصيص 20٪ من الذهب الذي بيع المستوردين للسوق الصاغة إلى أصغر.

المقال نقلا عن مسؤول في المديرية العامة للتجارة الخارجية، ويقول ان عريضة توفر حلا أكثر عدلا للاعبين أصغر، والتي تميل إلى دفع أقساط أعلى، بالمقارنة مع المنظمات التجارية الكبيرة مع أقساط أقل، من أجل الحصول على هذا المعدن.

كما يقول HSBC , على الرغم من أنه من غير الواضح لنا كيف أن هذا الاقتراح قد يؤثر الطلب على المستخدم النهائي، إلا أنه يسلط الضوء على عنق الزجاجة والصعوبات التي تواجهها وسطاء مثل تجار المجوهرات في تأمين الذهب .

وتشمل هذه القيود ما يسمى ب 80-20 القاعدة التي تتطلب المستوردين بتخصيص 20٪ من الذهب المستوردة لغرض التصدير في شكل المجوهرات، جنبا إلى جنب مع واجب 10٪ على واردات الذهب.

على الرغم من القيود المرهقة، يبدو الطلب على الذهب قد عادت إلى الظهور بعد تراجع السعر في الشهر الماضي، ويضيف إتش إس بي سي، نقلا عن تصريحات رئيس لعموم الهند الأحجار الكريمة والمجوهرات اتحاد التجارة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً