تلاشى انتعاش الذهب وبدايه تراجعه

تلاشى انتعاش الذهب وبدايه تراجعه

تراجع اسعار الذهب 1٪ يوم الاثنين مع صعود تغطي القصير التي عززت الاسعار من أدنى مستوياتها أربع سنوات ونصف السنة فقدت البخار، مع المشترين حذرين من أن ارتفاع أسواق الأسهم، بيانات أمريكية متفائلة وتليين تدفقات الاستثمار سيعني مزيدا من السقوط – لندن .

انتعش المعدن من مستوى منخفض بلغ 1،131.85 دولار للاوقية (الاونصة) يوم الجمعة بعد بيانات الوظائف الامريكية غاب هامشي التوقعات لتقفز 3.1٪ وهو أكبر صعود في يوم واحد منذ 19 يونيو حزيران.

تلاشت تلك الخطوة في وقت مبكر يوم الاثنين. وكان الذهب بنسبة 1.1٪ عند 1،165.45 دولار للاوقية (الاونصة) في 2:41 بتوقيت جرينتش، في حين أن العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم ديسمبر بانخفاض 4،50 دولار في 1،165.30 دولار.

وقال المحلل ناتيكسيس برنار الدحداح، نقلا عن توقعات لمزيد من قوة في الدولار وارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وهناك المزيد من الأسباب للأسعار أن تنخفض وأنا لا أرى سببا لماذا أسعار الذهب ستواصل الصعود.

وقال المحلل بحلول نهاية العام، فإننا نعتقد أنه سوف يكون أقل من 1200 دولار ، وربما 1150 دولار .

وكانت مصلحة الاستثمار في الذهب الباهت، حيث فضل المستثمرون أسهم. صفقة منح المستثمرين العالميين سهولة الوصول إلى سوق الأوراق المالية في الصين رفع أسهم العالمية إلى أعلى مستوياتها في أكثر من شهر يوم الاثنين.

وأظهرت بيانات يوم الجمعة ان صناديق التحوط ومديري الأموال خفضت الرهانات الصاعدة في الذهب الآجلة والخيارات الى أدنى مستوى في أربعة أسابيع بعد أن تراجعت الأسعار.

وقال أكبر الصناديق المتداولة في البورصة مدعومة من الذهب، الذهب SPDR أسهم، وتراجعت حيازاتها 5.7 طن يوم الجمعة، أكبر تدفق ليوم واحد في نحو ثلاثة أسابيع.

وأضاف وقال سايمون ويكس، رئيس المعادن الثمينة في بنك نوفا سكوتيا السوق لا تزال تبدو ضعفا, وقال “هناك الكثير من الناس الذين يفضلون أن نرى بيانات اقتصادية إيجابية والأسهم أعلى، صناديق الاستثمار المتداولة أقل، وأنا لا أعتقد أن ما يحدث أي شيء لتغيير ذلك في المدى القصير.

وشوهدت كميات كبيرة من كلا البيع والشراء في بورصة شانغهاى للذهب بين عشية وضحاها, وتراوحت أقساط التأمين في الصين أكبر مستهلك ما بين 1 دولار و 2 دولار يوم الاثنين وثابتة من يوم الجمعة.

وكانت الفضة بنسبة 1٪ عند 15،62 دولار للأونصة، كان بقعة البلاتين بنسبة 1٪ عند 1،200.50 دولار للأونصة، وكان البقعة البلاديوم بنسبة 0.3٪ عند 765،72 دولار للأونصة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً