تقرير مجلس الذهب العالمي عن سعر الذهب

اسعار الذهب تقرير مجلس الذهب العالمي عن سعر الذهب

بعد أن انخفض الذهب إلى 1160 دولار للأونصة، وهو أدنى مستوى لمدة أربع سنوات، ويحدق المعدن الأصفر في مرحلة تحمل في المدى المتوسط.

إلا أن مجلس الذهب العالمي (مجلس الذهب العالمي) يؤكد أن مستوى الأسعار الحالي غير قابل للاستمرار نظرا لارتفاع تكلفة الإنتاج على المعدن, وتقول ايضا ان الولايات المتحدة سعر الفائدة مسار لا يكون المحرك الرئيسي لأسعار الذهب.

وقال مجلس الذهب العالمي في تقرير المتوسط في جميع التكاليف لإنتاج الذهب يبلغ 1350 دولار للأونصة حسب GFMS تومسون رويترز.

الانخفاض الحاد في الأسعار قد يؤدي إلى انكماش في تعدين الذهب على مدى السنوات القليلة المقبلة.

على الرغم من أسعار الذهب يمكن أن تهبط إلى ما دون تكلفة الإنتاج لأسباب مختلفة، وبأسعار أقل من هذا المستوى ليست مستدامة لفترة طويلة، ما لم يكن هناك انخفاض واسع النطاق في تكلفة الإنتاج أو بسهولة يتم العثور على الودائع الجديدة المتاحة, وقالت المنظمة تطوير السوق لصناعة الذهب كلا من المستبعد.

وعلاوة على ذلك، تم إعادة تدوير الذهب يتراجع منذ عام 2009، مما زاد من تقييد الامدادات.

وقال تابان تريفيدي، كبير المحللين مع Karvy كومتريد تكلفة الانتاج تتباين الألغام , إن التكلفة ستكون أعلى في مناجم جديدة، ولكن أقل بكثير من القديمة. وقال انه علاوة على ذلك، سعر الذهب لا يتحرك على أساس الوضع بين العرض والطلب.

وقال كومار Murukesh من Inditrade السلع عمال المناجم لديهم آليات التحوط للتخفيف من خطر سقوط السعر, “عندما كانت الأسعار قد ارتفعت إلى 1900 دولار، وكان العديد من عمال المناجم لجأت إلى إزالة التحوط. وأضاف لكن الآن معظمهم إلى التحوط، والأسعار قد تتراجع.

قال مجلس الذهب العالمي كما أن ارتفاع معدلات الولايات المتحدة من غير المحتمل أن يدفع الذهب إلى أسفل, والبلدان الأخرى التي لديها تقارب قوي للحفاظ على الذهب قد أو حتى خفض أسعار الفائدة حتى لو كان بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة ونحن لا نتوقع أن يحدث ذلك قريبا، حسبما ذكر التقرير.

اذا ارتفعت اسعار، نحن يتعامل، يمكن أن تحل محل الذهب بشكل معقول السندات بمثابة توازن للمخاطر الأسهم.

وقال مجلس الذهب العالمي مع أسعار الفائدة الحقيقية في الولايات المتحدة في أدنى مستوياتها التاريخية، فإنها لا يمكن أن يسقط المزيد، وبالتالي أسعار السندات قد حدت من الارتفاع.

وقال مجلس الذهب العالمي على هذا النحو، من غير المرجح أن تعطي المستثمرين المخزن المؤقت المخاطر التي قدمت في السنوات ال 20 الماضية عندما كانت أسعار الغرف التي تقع السندات.

وقال كومار Inditrade الان أن معدلات الفائدة تتحرك صعودا، وينبغي أن يكون لها تأثير سلبي على سعر الذهب , في السنوات ال 10 الماضية، ونحن نشهد أن أسعار الذهب ترتفع كلما خفضت الولايات المتحدة أسعار الفائدة, أيضا، فقد عقد الذهب على علاقة عكسية مع سندات الولايات المتحدة على مدى السنوات ال 10 الماضية.

“قال تريفيدي من Karvy كومتريد لكن الأسهم تبدو أفضل من الذهب من منظور العائد في المدى القصير إلى المتوسط وعلى المدى الطويل، ويقول 10 عاما، والذهب يمكن أن يكون استثمارا جيدا.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً