أسهم جنوب أفريقيا تحقق أكبر زيادة يومية

أسهم جنوب أفريقيا تحقق أكبر زيادة يومية

حققت أسهم جنوب أفريقيا أكبر زيادة يومية لها في أكثر من عام يوم الجمعة مع بنك اليابان دفعة مفاجئة لرفع التحفيز الأسواق العالمية، على الرغم من أن منتجي الذهب استغرق ضربة الثابت كما تراجع سعر المعدن النفيس .

شركة الادوية الجنيسة أسبن فارما كير القابضة المحدودة مضغوط تصل أكثر من 3 % الى 393.44 راند بعد ان قالت انها أبرمت صفقة لشراء حصة 50 % في نيوزيلندا الحليب الجديد المحدودة، وهي منتج حليب الرضع.

وقال محللون ان هذه الخطوة رحب لأنه يفتح الباب أمام الرضيع الصيني القطاع حليب 15 مليار دولار.

وتضمنت الأسهم الرابحة الأخرى التي تركز على التعليم ADTECH المجموعة التي قفزت ما يقرب من 6 % بعد ان قالت انها تجري محادثات حصرية لشراء عدد من المدارس الخاصة.

تراجع منتجي الذهب مرة أخرى كما تطرق المعدن النفيس أدنى مستوياته منذ أربع سنوات دون 1180 دولار للأونصة في مواجهة المكاسب التي كتبها الدولار، الذي تم رفعه من قبل بنك اليابان صدمة الانتقال إلى تكثيف برنامج ضخم التحفيز النقدي.

Sibanye الذهب 6.5 % إلى 21 راند جولد فيلدز وخسر ما يقرب من 5.5 %.

Hamony الذهب، والتي قال انها ستوقف الانتاج في منجم Kusasalethu لها لمدة أسبوعين في محاولة لإزالة من عمال المناجم غير الشرعية من العملية، وإلقاء ما يزيد على 3 %.

وقال فيردي Heyneke، مدير محفظة في Afrifocus للأوراق المالية سعر سهم الذهب قد تراجع بشكل أسرع من سعر الدولار وهذا هو انعكاس للقضايا الحقيقية لصناعة التعدين على الأرض مثل ارتفاع التكاليف ومشاكل العمل.

ولكن هذه الأسهم يبحثون ذروة البيع في الوقت الراهن.

مؤشر القوة النسبية 14 يوما – وهو مؤشر الزخم تتبعها الجارتيون – لمؤشر تعدين الذهب جوهانسبرج يظهر أنه بعمق في منطقة ذروة البيع.

المؤشر الرئيسي من أعلى إلى 40 ضعت في أكبر مكاسبه في السنة، وتسلق 2.4 % الى 44385.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً