الذهب يرتفع بسبب مخاوف منطقة اليورو

اليورو الذهب يرتفع بسبب مخاوف منطقة اليورو

التقط الذهب الآجلة خسارة لمدة يومين لإنهاء العالي الجمعة على استمرار المخاوف بشأن صحة الاقتصاد في منطقة اليورو، على الرغم من حدوث تحسن غير متوقع في ثقة المستهلك الألماني في نوفمبر تشرين الثاني, ومع ذلك، للأسبوع، تراجعت أسعار الذهب نحو 0.6 % .

ومع ذلك، كان وزنه تناميا اليوم بنسبة أرباح الشركات قوية، مع بعض البيانات الاقتصادية المتفائلة من الولايات المتحدة والصين ومنطقة اليورو، وسط قوة الدولار.

كانت أسعار الذهب أيضا محدودة مع استمرار التكهنات بشأن مزيد من التحفيز من البنك المركزي الأوروبي والمدى تمديدها لنظام الفائدة المنخفضة في الولايات المتحدة .

هو كل مجموعة مجلس الاحتياطي الاتحادي أن يعلن القرار الأخير للسياسة النقدية يوم الاربعاء القادم. على الرغم من البيانات الاقتصادية المتفائلة الأخيرة، فمن تكهنت على نطاق واسع أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا تبدأ رفع أسعار الفائدة في أي وقت قريب.

تشير بعض التصريحات الأخيرة من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي البنك المركزي أيضا قد يؤخر نهاية برنامج شراء الأصول على الأقل حتى صيف عام 2015.

ارتفع الذهب لتسليم ديسمبر، أكثر العقود تداولا، 2.70 أو 0.2 % ليغلق على 1،231.80 دولار للأوقية في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية يوم الجمعة.

الذهب لتسليم ديسمبر تحجيم اللحظي عالية 1،234.70 دولار وأدنى مستوى من 1،228.70 دولار للأونصة.

يوم الخميس، أنهت عقود الذهب الآجلة بانخفاض 16.40 أو 1.3 % الى 1،229.10 دولار للأونصة، وفقدان للجلسة الثانية على التوالي، حيث أن بعض تقارير أرباح الشركات المتفائلة والبيانات الاقتصادية من الصين ومنطقة اليورو ما دفع التجار الى البحث عن الأصول ذات المخاطر العالية, وزن والدولار أقوى أيضا على المعدن الأصفر.

مؤشر مجلس المؤتمر من أبرز المؤشرات الاقتصادية الأمريكية ارتفع أكثر من المتوقع في سبتمبر أيلول.

وأظهر تقرير وزارة العمل الامريكية ان مطالبات البطالة الأولية في الاسبوع الماضي، ولو بهامش أقل من المتوقع.

وفي الوقت نفسه، استمرت المخاوف بشأن صحة القطاع المصرفي في منطقة اليورو مع تقارير من وكالة إيفي الاسبانية الجديدة مشيرا إلى أن إحدى عشرة بنوك من ست دول في منطقة اليورو من المرجح أن تفشل في اختبارات الضغط، مع نتائج المقرر يوم الاحد.

ظلت حيازات الذهب SPDR ترست، أكبر صندوق المتداولة في البورصة المدعومة بالذهب في العالم، دون تغيير عند 749.87 طن يوم الجمعة، من إغلاق السابق البالغ 751.96 طن.

مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الامريكية مقابل ست عملات رئيسية، في تداول 85.70 يوم الجمعة، بانخفاض عن سعر الإغلاق السابق 85.83 من مساء الخميس في التجارة في أمريكا الشمالية, تحجيم الدولار أعلى مستوى خلال اليوم 85.91 و الأدنى عند 85.54.

اتجهت اليورو مقابل الدولار عند 1،2669 دولار يوم الجمعة، بالمقارنة مع الإغلاق السابق لها من 1،2647 دولار مساء الخميس في التجارة في أمريكا الشمالية.

ارتفع اليورو الى أعلى مستوى 1،2695 دولار خلال اليوم و الأدنى عند 1،2636 دولار.

على الجبهة الاقتصادية، أظهر تقرير من وزارة التجارة الامريكية مبيعات المنازل الجديدة قد ارتفع بنسبة 0.2 % الى معدل سنوي قدره 467،000 في سبتمبر من معدل أغسطس المنقحة من 466،000.

يتوقع مبيعات المنازل الجديدة لتنخفض إلى معدل من 460،000 من 504،000 عنها أصلا لفي الشهر السابق الاقتصاديين.

وأظهر تقرير صادر عن مجموعة أبحاث السوق جي إف كي في الأخبار الاقتصادية من منطقة اليورو، ارتفع مؤشر ثقة المستهلك الألماني بشكل طفيف إلى 8.5 في نوفمبر تشرين الثاني ارتفاعا من 8.4 في الشهر الذي قبله. ومن المتوقع النتيجة أن ينخفض إلى 8.

في أماكن أخرى في أوروبا، نما الاقتصاد البريطاني بوتيرة أبطأ في الربع الثالث في ظل ارتفاع حالة عدم اليقين الناجمة عن الظروف الاقتصادية العالمية، أظهرت تقديرات أولية من مكتب لمكتب الاحصاءات الوطنية يوم الجمعة.

وارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.7 % عن الربع الثاني، عندما نما 0.9 %, وكان معدل النمو المتتابع في توقعات الاقتصاديين خط.

كما هو متوقع، كان الناتج المحلي الإجمالي أعلى 3 % في الربع الثالث مقارنة مع نفس الربع من العام الماضي.

وقال المكتب ان الناتج المحلي الإجمالي المقدر ليكون أعلى بنسبة 3.4 % من ذروة ما قبل الانكماش الاقتصادي في الربع الأول من عام 2008.

هناك مخاوف بشأن صحة القطاع المصرفي في منطقة اليورو مع تقارير من وكالة إيفي الاسبانية الجديدة تشير إلى أن يتم تعيين أحد عشر بنوك من دول منطقة 6 € تفشل اختبارات الضغط، مع نتائج المقرر يوم الاحد.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً

هل أنت مستعد لربح مبلغ 100,000$ خلال 6 أشهر؟ إضغط هنا للمزيد من المعلومات