الذهب و خسارة أسبوعية بعد ارتفاع الدولار وبيانات قوية من الولايات المتحدة

الذهب و خسارة أسبوعية بعد ارتفاع الدولار وبيانات قوية من الولايات المتحدة

ارتفع الذهب يوم الجمعة وأغلقت اقل لمدة أسبوع وحشد أسواق الأسهم وبيانات اقتصادية أمريكية قوية قلصت الطلب على المعدن الثمين باعتباره التأمين ضد المخاطر.

ارتفعت مبيعات المنازل الامريكية الجديدة لأسرة واحدة إلى أعلى مستوياته في ست سنوات في سبتمبر ايلول لكن أشار تنقيح نزولي حاد لمبيعات شهر أغسطس تيرة الانتعاش يبقى السكن المؤقت.

حقق الذهب 0.5 % خسارة أسبوعية، بعد سنتين ارتفاعات أسبوعية متتالية يقودها تجدد المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي.

وقال ماثيو تيرنر، المحلل لدى ماكواري ,هناك شوط أفضل من البيانات الامريكية قد هدأت الأعصاب بشأن الاقتصاد الأوسع، والتي مارست ضغوطا على الذهب في الأيام القليلة الماضية، كما كانوا يتمتعون محاولة الملاذ الآمن.

وكان الذهب بنسبة 0.1 % الى 1،231.14 دولار للأونصة قبل 02:48 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1848 بتوقيت جرينتش).

تفوقت العقود الآجلة للذهب الأمريكي كومكس بقعة، وتسوية ما يصل 2،70 دولار على 1،231.80 دولار للأونصة، مع حجم أقل من المعتاد، وفقا لبيانات رويترز الأولية.

واندلعت خسارة أسبوعية الذهب أيضا الدولار طالبان.

انخفض الدولار 0.2 % مقابل سلة من العملات الرئيسية يوم الجمعة، ولكن لم يحدد إلى نشر القريب مكسب 1 %عن الأسبوع بعد أسبوعين من التراجع.

في الأخبار القطاع المسؤول الذهب، اقتراحا لحظر البنك الوطني السويسري من بيع أي من احتياطيات الذهب لديه دعم 44 % من الجمهور، على الرغم من أن نتيجة لا يرقى إلى مستوى الدعم الذي تحتاجه ليصبح قانونا، دراسة عن كثب أظهرت.

حيازات الذهب في SPDR ترست، أكبر الذهب المتداولة في البورصة صندوق في العالم، وانخفض إلى أدنى مستوى لها منذ أواخر عام 2008 هذا الأسبوع في علامة على العالقة الاتجاه الهبوطي في سوق السبائك.

صندوق سجلت هذا الأسبوع أكبر انخفاض لها نسبة اليومي في حيازات في السنة، على الرغم من قفزة الأسعار إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع.

وسيكون اجتماع سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم الثلاثاء والاربعاء أن يكون التركيز الرئيسي التالي للسوق.

توافق في الآراء هو للبنك المركزي الأميركي ليقرر انهاء عمليات شراء الأصول في إطار الجولة الثالثة من التيسير الكمي , وسوف يتطلع المستثمرون عن أي أدلة على التوقيت المحتمل لزيادة سعر الفائدة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة بنسبة 0.1 % الى 17،17 دولار للأونصة يوم الجمعة.

وكان البلاتين بنسبة 0.3 % الى 1،244.60 دولار للأونصة، في حين تراجع البلاديوم 0.1 % الى 776،40 دولار للأونصة، مما يجعلها أفضل أداء في الأسبوع بين المعادن النفيسة مع قفزة 4 % .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً