الاستفتاء السويسرى يشير بنعم لابقاء الذهب

الاستفتاء السويسرى يشير بنعم لابقاء الذهب

قالت أغلبية ضئيلة من المواطنين السويسريين أنهم سيصوتون بنعم على إجبار البنك الوطني السويسري لزيادة والابقاء على احتياطياتها من الذهب، وفقا لاستطلاع للرأي الأول في البلاد.

يوم الثلاثاء، 20 Minuten، أكبر صحيفة يومية في سويسرا، الإفراج عن نتائج المسح على الانترنت, ووفقا للاستطلاع الذي أجري يوم 15 اكتوبر، وكان أكثر من 13،000 المستطلعين، قال 45٪ إلى 39٪ انهم يؤيدون “حفظ الذهب لدينا” المبادرة, ومع ذلك، وفقا لتقارير وسائل الإعلام، وأظهر المسح أيضا عدد كبير من الناخبين المترددين.

في نهاية شهر نوفمبر، سوف المواطنين السويسريين الى صناديق الاقتراع للتصويت على ثلاثة مجالات هي: ما إذا كان يجب على البنك الوطني السويسري زيادة احتياطياتها من الذهب إلى 20٪، أن البنك المركزي يجب أن يتوقف بيع المعادن الثمينة وأن كل الذهب ينبغي أن تعقد داخل البلد.

على الرغم من أن أول استطلاع للرأي سويسرا بخصوص استفتاء 30 نوفمبر كان إيجابيا، فإن بعض المحللين يترددون في إعلان انتصار واضح لل”نعم” الجانب.

أساليب الاقتراع على الانترنت – انها ليست لوحة محددة مسبقا – قد يعرض التحيز في النتائج، ولكن حجم العينة كبير ورسم الخرائط إلى التركيبة السكانية التمثيلية التي كتبها علماء السياسة في جامعة لندن وجامعة زيورخ تشير إلى أن الانتخابات لا يمكن استبعاده “، وكتب محللون في باركليز في مذكرة بحثية نشرت مساء الثلاثاء.

وأضاف أنه حتى لو باركليز الاستفتاء لا يفوز بالتصويت الشعبي، المبادرة ما زالت تحتاج الى تمريرها بأغلبية 26 الكانتونات السويسرية – في مناطق مختلفة في سويسرا.

قال محللون بسبب معارضة الحكومة والبنك المركزي لمبادرة الذهب، فمن المرجح أن كسر هذا “حاجزا لا يمكن تخطيه.”

وقال رونالد بيتر Stoeferle، مدير صندوق في مقرها ليختنشتاين Incrementum-AG، والمؤلف من الذهب ونحن على ثقة من التقرير، أنه فوجئ بأن استطلاع للرأي الأول كان إيجابيا بذلك؛ الا انه حذر من انه لا يزال هناك أكثر من شهر قبل التصويت الرسمي.

“وأود أن لا نبالغ في تقدير هذه الأرقام. وقال انه كان مفاجأة إيجابية لكنه لا يزال مبكرا “.

وأضاف أن المبادرة Stoeferle الذهب تقوم بعملها والمزيد من الناس في جميع أنحاء البلاد تناقش دور البنك المركزي وحالة الاقتصاد في سويسرا.

وافق Stoeferle مع باركليز أن مؤيدي الاستفتاء يواجه معارضة الصعبة, الحكومة والبنك الوطني السويسري قد حث الناس على التصويت ضد الاستفتاء، قائلا انه من شأنه أن يعرقل السياسة النقدية للبنك المركزي.

في مذكرة بحثية صدرت في وقت سابق هذا الشهر، قال محللون لدى UBS أنه إذا أقر الاستفتاء، فإن البنك المركزي السويسري ديك لشراء حوالي 1،500 طن من الذهب خلال السنوات الخمس المقبلة. وأضاف المحللون أن العملة سيكلف المركزي بين 67 دولار و 83 مليار دولار.

حاليا، وفقا لبيانات جمعتها مجلس الذهب العالمي، سويسرا عقد 1،040 طن متري من الذهب، ونحو 7.8٪ من احتياطيات الخارجية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً