الذهب يتراجع من أعلى مستوى في ستة أسابيع

الذهب يتراجع من أعلى مستوى في ستة أسابيع

تراجع الذهب يوم الأربعاء من أعلى مستوى في ستة أسابيع في اليوم السابق كما ارتفع الدولار الى أعلى مستوياته في أسبوع مقابل اليورو وعلامات على تخفيف الطلب الفعلي.

وتم دعم الأسعار عند المستويات الدنيا ولكن بسبب المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية، زاد هذا الاسبوع بعد أن قالت الصين كان النمو في الربع الثالث الأبطأ منذ عام 2009, هذا قد رفع الشهية على الأصول لمواجهة التقلبات الدورية مثل الذهب.

وكان الذهب منخفضا 0.3 % عند 1،244.85 دولار للأونصة، في حين أن العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم ديسمبر بانخفاض 6،50 دولار للأونصة في 1،245.20 دولار, يوم الثلاثاء ارتفع الذهب إلى أعلى مستوياته منذ 10 سبتمبر فى 1،255.20 دولارللأونصة.

وقال أفشين نبوي، مدير التداول في MKS في سويسرا أعتقد أننا قد نرى تصحيح اليوم أقلوهناك الكثير من شراء مرت أمس على الرغم من تراجع اليورو، لكنه فشل الذهب ل(حاسم) اختراق مستوى 1255 دولار .

وأضاف` `مغلقة الهند وماليزيا وسنغافورة لقضاء العطلات، وأيضا مع ارتفاع الدولار الأمريكي الذهب نزوله.

واصل الدولار مكاسبه واسعة، لتصل أعلى مستوى في الجلسة مقابل الين والفرنك السويسري، وعلى بعد أسبوع واحد ارتفاع مقابل اليورو بعد ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة سبتمبر هامشي.

ارتفعت الاسهم الاوروبية تصل، في الوقت نفسه، على نتائج أرباح الشركات المتفائلة والامال في شراء سندات الشركات من قبل البنك المركزي الأوروبي.

وقال محللون في حين ذهب على المدى القصير هو رهينة لالتحركات في أسواق أوسع مرونتها على مستوى 1180 دولار، التي ارتدت للمرة الثالثة في وقت سابق من هذا الشهر، وإحياء اهتمام المستثمرين في المعدن.

وقال متعاملون أضعفت شراء الذهب في الصين رقم واحد المستهلك بعد ارتفاع الأسعار، بينما الطلب الهندي ومن المرجح أيضا أن تكون أقل بعد مهرجان ديوالي هذا الاسبوع.

‘قالت الثمينة MKS منزل المعادن في مذكرة كان الصينيون الباعة اليوم، والذي كان لا مفاجأة حقيقية، ولكن لم مطاردة السوق أقل , وكان قسط اليوم على بورصة شانغهاى للذهب أقل قليلا، والذي كان تجسيدا للبيع واسع النطاق، ويجلس بين 1- دولار 2 دولار على الفور. ‘

الصين والهند تهيمن على سوق الذهب العالمي، وهو ما يمثل أكثر من نصف الطلب العالمي على تصنيع المعدن بينهما.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً