أسعار الذهب والنفط وتوقعات بتعثرالنمو العالمي

الذهب و النفط أسعار الذهب والنفط وتوقعات بتعثرالنمو العالمي

قد تستمر أسعار الذهب في الارتفاع وأسعار النفط الخام تنخفض طالما لا تزال توقعات تباطؤ النمو العالمي.

أسعار الذهب هي في أعلى مستوياتها في خمسة أسابيع، في حين أن أسعار النفط الخام قد انخفضت في أدنى مستوياتها في عدة سنوات.

يوم الثلاثاء، خسر النفط الخام برنت أكثر من 4٪ مسجلا أكبر خسارة مئوية اليومية لأكثر من ثلاث سنوات، وفقا لكومرتس بنك.

تراجعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط في نايمكس إلى أدنى مستوى له في 28 شهرا يوم الثلاثاء وتستمر خسائر النفط يوم الاربعاء.

من باب المجاملة ريتشارد بيكر خسائر النفط تنبع من المخاوف بشأن النمو الاقتصادي في أوروبا والصين، شيء وهذا ما كان مصدر قلق لبعض الوقت الآن.

الافراج الاربعاء عن ثلاثة من بيانات مخيبة للآمال الولايات المتحدة – مبيعات التجزئة ومؤشر أسعار المنتجين ومؤشر التصنيع امباير ستيت – ذكر التجار أن النمو الاقتصادي، حتى في الولايات المتحدة، هي ضعيفة في أحسن الأحوال.

أسعار الأسهم هي أيضا أقل، وكذلك عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار الأمريكي، والتي تدعم الذهب.

وقال محللون ان الاختلاف بين الذهب والنفط الخام يجب أن يستمر على الأقل لفترة أطول قليلا، على الرغم من أنهم منقسمين بشأن ما اذا كان الاتجاه على المدى القصير أو المدى المتوسط.

وقال هوارد ون المحلل لدى HSBC القضايا الجوهرية لكلا الأسواق تدفع فيه”، “شهد الذهب الطلب الصيني جيد في الآونة الأخيرة, وجاءت خسائر الذهب عندما كان الصينيون الخروج من السوق (خلال عطلة الأخيرة) .

وقال ون الإجراءات من قبل بعض أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط إلى تفاقم مشاكل النفط الخام.

أكبر أعضاء أوبك والمحتوى للسماح تنخفض الأسعار بدلا من خفض الانتاج، مثل المملكة العربية السعودية والكويت والعراق، الذين وقفوا مع فكرة انخفاض الأسعار، حتى انه لامر مؤلم أعضاء آخرين مثل فنزويلا.

وقال ريتشارد بيكر، رئيس تحرير تقرير مينر أوريكا نسبة الذهب: النفط، وهذا هو كسر عدد من براميل النفط الخام ما يلزم لشراء أوقية من الذهب من معدلها لمدة ثماني سنوات.

اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء، أن نسبة حوالي 15.2 برميل أونصة من الذهب، فقط فوق المتوسط ثماني سنوات من 14.4.

انخفضت نسبة منخفضة تصل إلى 6.7 بعد انهيار بير ستيرنز في مارس اذار عام 2008 وكونت قمة عند 22.5 عندما جعلت الذهب أعلى مستوياته في سبتمبر 2011, وحتى وقت قريب كانت نسبة افقية بين 11.8 و 14 برميل للأونصة منذ يوليو عام 2013.

وقال بارت ميليك، رئيس استراتيجية السلع في TD للأوراق المالية، أسعار الذهب يمكن أن يكون له المزيد من الاتجاه الصعودي قليلا في نفوسهم.

وقال نحن نرى الذهب ربما وجود أكثر قليلا رأسا على عقب، مع السراويل تغطي مواقفها”، وقال ميليك، في اشارة الى مواقف قصيرة الجسيمة كبيرة المضاربين يكون في المعدن، وفقا لبيانات هيئة تداول السلع الآجلة.

وقال انه قد يكون هناك بعض الشك يطغى مدى سرعة الولايات المتحدة قد رفع أسعار الفائدة في العام المقبل، في ظل غموض للنمو الاقتصادي خارج الولايات المتحدة .

وقال ميليك أعتقد أن إسقاط الطلب وتزايد المعروض قمع النفط، والتي في الوقت نفسه بيئة أسعار الفائدة أكثر مؤكدة يساعد الذهب.

أسعار الفائدة المرتفعة ترفع تكلفة الفرصة البديلة لعقد الذهب منذ المعدن ليس له الغلة.

وأضاف أنه عندما يكون هناك قدرا أكبر من اليقين على مستقبل أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، ثم الذهب قد ينعكس.

وأضاف ون أن الذهب هو في إطار زمني القوي موسميا، عندما مشتريات المادية التقاط قبيل عطلات العالمية مثل ديوالي في الهند يوم 25 اكتوبر، وعيد الميلاد في الدول الغربية في 25 ديسمبر كانون الاول والسنة القمرية الصينية الجديدة في أوائل عام 2015.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً