أسعار الذهب تسجل أعلى مستوياتها بعد بيانات أمريكية ناعمة

أسعار الذهب تسجل أعلى مستوياتها بعد بيانات أمريكية ناعمة

ارتفع الذهب أكثر من 1 % إلى أعلى مستوى في شهر واحد يوم الاربعاء بعد بيانات أمريكية طرقت ناعمة مع انخفاض الدولار مقابل سلة من العملات وأثرت على أسواق الأسهم، وزيادة جاذبية المعدن كأصل بديل.

وكان الانتعاش في الذهب منعت الدولار من الحصول على الجر بعد أن انتعشت الاسبوع الماضي من أدنى مستوى له منذ منتصف عام 2013.

وساعد تراجع الدولار يوم الاربعاء دفع الذهب إلى ذروة بلغت 1،249.30 دولار للاوقية (الاونصة) وهو أعلى مستوى له منذ 11 سبتمبر.

وكان الذهب ارتفع بنسبة 0.9 % على 1،243.95 دولار للأوقية في 1348 بتوقيت جرينتش بينما كانت العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم ديسمبر بزيادة 10،40 دولار للأونصة عند 1،244.70 دولار.

واضاف وقال الرئيس التنفيذي الأدوات الحادة Pixley روس نورمان انها حقا الأخبار الاقتصادية والدولار التي تسود على الذهب.

وقال نحن نشهد تتلاشى على النمو الاقتصادي في جميع المجالات، ولا سيما في أوروبا , هناك بعض المخاوف الخطيرة حول التضخم الزاحف .

وسجل الدولار أدنى مستوياته في الجلسة مقابل الين واليورو والفرنك السويسري بعد أن أظهرت بيانات لشهر سبتمبر تراجعت مبيعات التجزئة الامريكية وانخفضت أسعار المنتجين في الولايات المتحدة للمرة الأولى منذ أكثر من عام، ويحتمل أن تكون علامة مثيرة للقلق بالنسبة للاقتصاد.

تمديد الاسهم الاوروبية أيضا خسائر بعد البيانات، حيث ارتفع المؤشر لتصل إلى أدنى مستوى له منذ أوائل فبراير شباط, فتحت الاسهم في وول ستريت أقل.

وقد كافح الذهب لالاتجاه في وقت يتزايد فيه القلق بشأن صحة الاقتصاد العالمي الذي أضر أسواق الأسهم. ظلت البيانات الاقتصادية من أوروبا ضعيفة وأضاف قراءة أسوأ من المتوقع التضخم من الصين إلى الكآبة.

وقال المحلل ماثيو تيرنر ماكواري الذهب هو تحت رحمة الأسواق الأخرى , وقال هناك وجهتا نظر هنا: أن التباطؤ الحالي هو مؤقت، أو أن هذا الانكماش كبير آخر وأن البنوك المركزية عاجزة عن وقفها.

وأضاف: وبما أن الأسواق تتأرجح بين هذين الرأيين، يمكنك الحصول خطوات كبيرة في كل سوق، وسيكون من شخص شجاع ليقول أن الذهب يمكن توحيد.

SILVER يضعف VS GOLD استغرق الذهب بعض الدعم من الأسواق المادية.

واردات الذهب في الهند، ثاني أكبر مستهلك في العالم للمعدن، تضاعف تقريبا في سبتمبر في الفترة من أغسطس إلى 3.75 مليار دولار قبل الزفاف ومهرجان الموسم في البلاد.

في الصين أكبر مشتر، وظل نشاط التداول المادي الراسخ كما نشاهد في بورصة شانغهاى للذهب، مع أقساط عقد في حوالي 4 دولارات للأونصة.

وكانت الفضة بنسبة 0.8 % على 17،55 دولار للأونصة , نسبة الفضة والذهب، والذي يقيس عدد أوقيات الفضة اللازمة لشراء أوقية من الذهب، وارتفع إلى أعلى مستوياته في خمس سنوات يوم الاربعاء على 71.7 كما كان أداء الفضة.

خفض بنك أوف أميركا ميريل لينش توقعاته لسعر الفضة للعام المقبل بنسبة 11.5 % يوم الاربعاء على 18،88دولارللأونصة.

وقال البيان تمت زيارتها فضة الأساسيات الضعيفة هيكليا من الذهب، بالنظر إلى انخفاض مطرد في الطلب من المشترين الصناعي مثل صناعة التصوير، في مذكرة.

كان بقعة البلاتين بنسبة 0.2 % على 1،262.24 دولار للأونصة، في حين كان البقعة البلاديوم بنسبة 0.5 % على 783،47 دولار للأونصة.

وقال المنتج منتصف الطبقة يوم الاربعاء بيع الدلو البلاتين المزمع حصص في منجم صغير والمشروع إلى شركات صينية ل37000000 دولار قد أنهيت بعد أن فشل في الحصول على موافقة الجهات التنظيمية في جنوب أفريقيا.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً