الذهب ينتهى على انخفاض بقوة الدولار

الذهب ينتهى على انخفاض بقوة الدولار

أغلقت عقود الذهب الآجلة منخفضة يوم الجمعة بعد تكتك الدولار اعلى من مجموعة منتقاة من العملات الرئيسية يوم علامات على تحسن الاقتصاد الأمريكي، حتى تراجعت أسواق الأسهم العالمية.

ويأتي انخفاض أسعار الذهب حتى هدأت مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي المخاوف من رفع أسعار الفائدة في وقت مبكر في سبتمبر محضر اجتماع السياسة النقدية الذي صدر في وقت سابق هذا الاسبوع.

تسليم الاحتياطي الاتحادي دفعة إلى الذهب يوم الاربعاء مما يشير إلى أسعار الفائدة ستبقى قريبة من الصفر خلال النصف الأول من العام المقبل.

أصبح المستثمرون أكثر نفورا من المخاطر ولكن مع الإيمان قليلا في المعدن النفيس كاستثمار بديل، مع انهيار الأسهم العالمية والمخاوف بشأن صحة الاقتصاد العالمي.

وفي الوقت نفسه، أكد رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي التزام البنك لرفع التضخم من لها “مفرط” مستوى منخفض من خلال تخفيف القيود النقدية الإضافية.

انخفض الذهب لتسليم ديسمبر، أكثر العقود تداولا، USD3.60 أو 0.3٪ ليغلق عند USD1،221.70 اوقية (الاونصة) في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية يوم الجمعة.

الذهب لتسليم ديسمبر تحجيم أعلى مستوى خلال اليوم من USD1،225.70 و الأدنى USD1،217.60 للأونصة.

يوم الخميس، انتعش الذهب لتغلق على ارتفاع حاد في الدقيقة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي من اجتماع السياسة النقدية في شهر سبتمبر ايلول تراجعت المخاوف بشأن رفع سعر الفائدة في أي وقت قريب.

ظلت حيازات الذهب SPDR ترست، أكبر صندوق المتداولة في البورصة المدعومة بالذهب في العالم، دون تغيير عند 762.08 طن يوم الجمعة، من إغلاق السابق البالغ 767.47 طن.

مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الامريكية مقابل ست عملات رئيسية، في تداول 85.87 يوم الجمعة، مرتفعا من سعر الإغلاق السابق 85.55 من مساء الخميس في التجارة في أمريكا الشمالية.

تحجيم الدولار أعلى مستوى خلال اليوم 85.98 و الأدنى عند 85.40.

اتجهت تراجع اليورو مقابل الدولار عند USD1.2625 يوم الجمعة، بالمقارنة مع الإغلاق السابق لها من USD1.2691 مساء الخميس في التجارة في أمريكا الشمالية, ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى خلال اليوم USD1.2715 و الأدنى عند USD1.2610.

في الأخبار الاقتصادية من الولايات المتحدة، أظهر تقرير لوزارة العمل يوم الجمعة استمرار تراجع أسعار الواردات الأمريكية في سبتمبر، مع أسعار الوقود التناقص بشكل ملحوظ.

انخفض مؤشر أسعار الواردات 0.5٪ في سبتمبر بعد انخفاض المنقحة 0.6٪ في أغسطس.

توقع أسعار الواردات إلى الشريحة بنحو 0.7٪ مقارنة مع انخفاض 0.9٪ عنها في الأصل للشهر السابق الاقتصاديين.

العجز التجاري المرئي في المملكة المتحدة انخفض بأكثر من المتوقع في آب الصادرات رغم انخفاضه إلى أدنى القريب لمدة 4 سنوات، وأظهرت بيانات من مكتب الاحصاءات الوطنية يوم الجمعة.

انخفض العجز التجاري المرئي إلى 9.1 مليار جنيه استرليني في أغسطس اب من 10.4 مليار جنيه استرليني في يوليو تموز, كان العجز الفعلي أقل من العجز المتوقع 9.6 مليار جنيه استرليني.

وفي الوقت نفسه، قال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي متحدثا في معهد بروكينجز في واشنطن العاصمة في وقت متأخر الخميس في مجلس الحكم هو “بالإجماع في التزامها باتخاذ تدابير غير تقليدية إضافية لمعالجة المخاطر لفترة طويلة جدا من التضخم منخفضة.”

وقال “نحن مستعدون لتغيير حجم و / أو تكوين تدخلات غير تقليدية لدينا، وبالتالي، من ميزانيتنا، كما هو مطلوب.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار الذهب, أخبار. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

اترك تعليقاً