انخفاض اسعار خام البرنت والنفط

oil انخفاض اسعار خام البرنت والنفط

انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام القياس الأوروبي مزيج برنت اليوم بعد 5 أيام من المكاسب لتنزل دون 122 دولارا للبرميل وسط مخاوف من أن ارتفاع الاسعار سيضر بالطلب فيما تبدي البنوك المركزية بوادر قلق حيال التضخم.

انخفض سعر مزيج النفط الخام برنت 31 سنتا الى 121.99 دولار للبرميل بعد أن سجل أعلى مستوى له في عامين ونصف يوم الاربعاء فوق 123 دولارا للبرميل اذ عززت الاضطرابات في الشرق الاوسط أسعار الخام.

وهبطت أسعار العقود الاجلة للخام الامريكي الخفيف سنتين الى 108.81 دولار للبرميل بعد أن لامست 109.15 دولار يوم الاربعاء في أعلى مستوى منذ سبتمبر 2008.وتتركز الانظار على البنك المركزي الاوروبي الذي يجتمع اليوم

وانخفضت أسعار النفط بالرغم من ان المعارضة الليبية أعلنت أن الزعيم الليبي معمر القذافي دمر خط أنابيب يربط حقولا نفطية بمرسى الحريقة فيما يشير محللون الى احتمال أن تكون الاسواق قد استوعبت بالفعل أثر تعطل الامدادات.

انخفضت أسعار خام القياس الاوروبي مزيج برنت اليوم في التعاملات الاسيوية بعد خمسة أيام من المكاسب لتنزل دون 122 دولارا للبرميل وسط مخاوف من أن ارتفاع الاسعار سيضر بالطلب من الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلكين للنفط في العالم.

وهبطت أسعار الخام الامريكي الخفيف 35 سنتا الى 108.48 دولار للبرميل بعد أن لامست 109.15 دولار أمس في أعلى مستوى منذ سبتمبر 2008.وذكرت وكالة الطاقة الدولية امس ان أسعار النفط الحالية تضر بنمو الاقتصاد العالمي وتعد مصدر قلق كبير للدول المستهلكة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار إقتصادية. الأوسمة: , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً