تهريب الذهب إلى الهند يضرب مستويات قياسية جديدة

مطار الهند تهريب الذهب إلى الهند يضرب مستويات قياسية جديدة

مسؤولي الجمارك في المطارات الرئيسية في الهند فشلت في كبح تزايد عدد حالات تهريب الذهب، كما ورد نحو 50 طنا من المعدن الثمين جعله في البلاد إلا في الأيام ال 10 الماضية.

وفقا لتقرير في صحيفة هندوستان تايمز في وقت سابق هذا الأسبوع، يرتبط الذروة إلى زيادة الطلب الموسمي المتعلقة مهرجان الموسم في الهند عندما ذهب شراء والإهداء يكاد لا بد منه.

في مطار دلهي الدولي كانت هناك 392 حالات تهريب منذ سبتمبر من العام الماضي، مع ما يقرب من 380 كجم.

الذهب الذى ضبط حتى الآن, في المقارنة، بلغ عدد الحالات في 2012-2013 تسعة.

في مطار دلهي الدولي كانت هناك 392 حالات تهريب منذ سبتمبر من العام الماضي، مع ما يقرب من 380 كجم, الذهب ضبطت حتى الآن, في المقارنة، بلغ عدد الحالات في 2012-2013 تسعة.

في العامين الماضيين، تم اعتقال 166 شخصا ولكن جميعهم تقريبا كانوا الناقلين وهم الآن خارج بكفالة.

القبض على الناقل الذي يستخدم من قبل مهرب من السهل ولكن لا يمكن وقفها مضرب حتى يتم استهداف الجذر، مسؤول الجمارك، الذي نشر في وقت سابق في المطار، ونقلت قوله.

وقالت مصادر الصحيفة أنه بعد إلقاء القبض على الشخص، والقضية إلى المحكمة حيث يميل كبار المسؤولين ليس لمتابعته.

ومع ذلك، ومعظم تهريب يبدو أن يحدث من خلال الحدود البرية مع باكستان وبوتان ونيبال وبنغلاديش. هناك كذلك بعض ربما القادمة في بحرا من دول الخليج.

القيود المفروضة على الاستيراد ,وقد بنك الاحتياطي الهندي (بنك الاحتياطى) فرض عدة في الآونة الأخيرة قيودا على واردات الذهب في محاولة للحد من الطلب على المعدن النفيس وخفض عجز الحساب الجاري في البلاد, رسوم الاستيراد على الذهب والفضة لا يزال حاليا دون تغيير عند 10٪.

في ابريل نيسان قال مجلس الذهب العالمي وكان من المرجح أن تظل مرتفعة هذا العام، على الرغم من محاولات الحكومة للحد من تدفق للمعدن الثمين للأمة جنوب آسيا الطلب على الذهب في الهند.

الهند، التي فقدت مكانتها باعتبارها مستهلك في العالم العلوي من الذهب إلى الصين العام الماضي، تستورد نحو 963 طن من هذا المعدن الثمين كل عام.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً