الذهب يهبط مع تشجيع الولايات المتحدة على اجتذاب الاستثمارات

امريكا الذهب يهبط مع تشجيع الولايات المتحدة على اجتذاب الاستثمارات

هبط الذهب يوم الجمعة مع صعود الدولار مدفوعة بتشجيع من الولايات المتحدة اجتذاب الاستثمارات النمو الاقتصادي السبائك خافتا، ودفع أسعار المعدن نحو مستوى الدعم الرئيسي عند 1200 دولار للأونصة.

ارتفع مؤشر S & P 500 أسهم 0.6 %بعد أن أظهرت بيانات أن الاقتصاد الامريكي نما بأسرع وتيرة له في عامان ونصف في الربع الثاني مع جميع القطاعات التي تسهم في قفزة في الانتاج في إشارة صعودية للفترة المتبقية من العام.

نشرت السبائك الرابعة خسارة أسبوعية متتالية لها، أطول موجة هبوط منذ ابريل نيسان عام 2013، بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي انه قد يرفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعا في وقت سابق هذا الشهر.

وقال مايكل Matousek، تاجر مقرها الرئيسي في سان أنطونيو، الولايات المتحدة جلوبال انفستورز مع حوالي 1 مليار دولار في الأصول الخاضعة للإدارة “الناس تسير إلى الدولار اليوم وهذا هو المحرك الرئيسي يرخي بثقله على الذهب”.

أيضا، أقل التيسير النقدي يعني أقل من التضخم وفرص أقل للتجمع فورا في الذهب.

وكان الذهب بنسبة 0.6 % الى1،214.67 دولار للأونصة قبل 14:07 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1807 بتوقيت جرينتش).

وهبط المعدن إلى أدنى مستوياته في تسعة أشهر 1،206.85 دولار يوم الخميس، قبل أن ينتعش بسبب عمليات بيع كبيرة في الأسهم الأمريكية، مما دفع المستثمرين إلى اللجوء إلى الأصول الأكثر أمانا ينظر مثل السبائك.

الولايات المتحدة كومكس استقرت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بانخفاض 6،50 دولار على 1،215.40 دولار للأونصة.

رفعت وزارة التجارة تقديراتها للناتج المحلي الإجمالي لتظهر توسع الاقتصاد بمعدل سنوي 4.6 % وذلك تمشيا مع التوقعات وأفضل أداء منذ الربع الرابع من عام 2011.

وارتفع مؤشر الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية بنسبة 0.5 % مما يضع الولايات المتحدة على وحدة المسار لمدة أسبوع ال11 من المكاسب.

عمليات البيع الفنية قد تزيد من الذهب الضغط بعد 50 يوما المتوسط المتحرك بقعة هبط أدناه في يوم والمتوسط المتحرك 200 الأسبوع الماضي، تشكيل الهابط المعروف باسم الصليب الموت، للمرة الأولى منذ نهاية مايو.

مراقبة المستثمرين في الذهب عن كثب سوق سندات الخزانة الامريكية بعد أن قال الرئيس التنفيذي للشركة بيمكو الاستثمارية بيل غروس انه سينضم كابيتال جروب منافس يانوس، والتي حفزت المخاوف من استرداد المستثمرين في أكبر مدير صندوق سندات في العالم.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.3%الى 17،51 دولار للأونصة.

وانخفض البلاتين 0.8 %الى 1295 دولار للأونصة، بعد أن بلغ في وقت سابق أدنى مستوياته منذ يونيو 2013 عند دولار 1،293.70.

كان البلاديوم بانخفاض 2.8 %الى 777،25 دولار للأونصة، بعد أن انخفض إلى أدنى مستوى له منذ أواخر أبريل في 774،60 دولار.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً