طفرة في تهريب الذهب في المطار الدولي

مطار طفرة في تهريب الذهب في المطار الدولي

في ال 48 ساعة الماضية، اعتقلت منفذي الجمارك أكثر من 2 كيلو من الذهب الممنوع من السعاة الذين يشتبه هبطت في المطار الدولي هنا.

قال محققون أشار عدد كبير بشكل غير عادي من المضبوطات هذا الشهر زيادة حادة في تهريب الذهب قبل موسم التسوق ديوالي وعيد الميلاد السنة الجديدة, الطلب المحلي على الحلي الذهبية بلغ ذروته عادة خلال الموسم.

وقد يقابل عودة في تهريب الذهب نتيجة لانخفاض مماثل في واردات الذهب القانونية, في مطار ثيروفانانثابورام وحده، وقد انخفض واردات الذهب من 100 كجم إلى 17 كجم فقط في العام الماضي.

تهريب الذهب إلى البلاد من دول الخليج بكميات صغيرة، ومن خلال الطرق الجوية تحولت مربحة للغاية ومنظمة تنظيما جيدا منذ ارتفعت الحكومة المركزية رسوم الاستيراد في مارس 2013.

وقدرت الأرباح متورطا في تهريب الذهب في Rs.3 لكح للكيلوجرام وعدد من شبكات غير معروفة حتى الآن واللاعبين المستقلين، بينهم نساء فقط الجماعات والمتعاطفين مع الجماعات المتطرفة، فقد دخلت المعمعة.

كان الوسيلة الرئيسية لتهريب الذهب إخفاء الجسم. هنا قالت وحدة الاستخبارات الجوية (AIU) أنها تعتمد أساسا على “التنميط التنبؤي” الركاب وتقتصر مصادر استخباراتية في الخارج لهم لوقف تدفق الذهب المهربة.

عكف الباحثون بشكل روتيني على بياناته الهواء الركاب، التي يمكن الوصول إلكترونيا قبل ساعات من هبوط الطائرة، إلى العلم ناقلات محتملة بين المسافرين.

“التاريخ السفر” من المشتبه بهم، كما يتضح في جوازات السفر الخاصة بهم، وكان في كثير من الأحيان الهبات.

كما لاحظوا أيضا الركاب “عالية المخاطر” عن أدلة السلوكية، وعلامات أساسا من القلق أو مشية الامم المتحدة الطبيعية، التي أشارت في كثير من الأحيان إخفاء الممنوعات.

وقال المحققون أساليبهم لا تخدع الإثبات، ولا سيما في البيئات المزدحمة المطار، ومحاولات تهريب انها احبطت يمكن أن يكون مجرد جزء بسيط من حجم الفعلي.

وقال أنهم كانوا المستفيدين نهاية تهريب الذهب الخارجين على القانون في مجال المجوهرات وشبكات الحوالة أيضا في منطقة الخليج التي استغلت الفرق الضرائب لتعويض عملائهم في البلاد.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً