الحكومة تخفض قيمة التعريفة الجمركية على الذهب والفضة

سوق-الذهب الحكومة تخفض قيمة التعريفة الجمركية على الذهب والفضة

خفضت الحكومة قيمة التعريفة على الواردات من الذهب والفضة إلى 420 دولار لكل 10 جراما و 645 دولار للكيلوجرام، على التوالي، مع أخذ العظة من الأسعار العالمية حازمة.

لأسبوعين الأولين من هذا الشهر، وقيمة الرسوم الجمركية على الذهب المستورد تقف بسعر 426 دولار لكل 10 جراما، في حين أن للفضة عند 650 دولار للكيلوجرام.

قيمة تعريفة الاستيراد هو السعر الأساسي الذي يتم تحديد الرسوم الجمركية لمنع نقص الفواتير, يتم تعديله على أساس كل أسبوعين النظر في الأسعار العالمية المتقلبة.

وقال بيان رسمي قد أخطرت قيمة الرسوم الجمركية على الذهب والفضة المستوردة من قبل المجلس المركزي للرسوم والجمارك.

في العاصمة الوطنية اليوم على زيادة الشراء من تجار المجوهرات وتجار التجزئة، مدفوعة بالطلب موسم الأعياد إلى جانب الاتجاه العالمي ثبات.

الذهب هو ثاني أكبر بند الواردات من الهند بعد النفط. وفرضت الحكومة قيودا عدة للحد من الواردات لاحتواء العجز في الحساب الجاري (CAD).

مؤخرا، كان وزير التجارة والصناعة نيرمالا Sitharaman ضارية للاسترخاء رسوم الاستيراد الذهب قائلا انها سيئة يضر الأحجار الكريمة وصناعة الحلي والمجوهرات.

كما كان يقال ربما كان من القيود على واردات الذهب تأثير على CAD لكن جلبت أيضا مرة الأيام الرهيبة من تهريب الذهب.

للحد من العجز التجاري، رفعت الحكومة العام الماضي رسوم الاستيراد الذهب الى مستوى قياسي بلغ 10 %، وجعلها إلزامية لتصدير 20 % من الذهب المستوردة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً