ارتفاع البلاديوم وسط مخاوف بشأن امدادات روسيا

البلاديوم ارتفاع البلاديوم وسط مخاوف بشأن امدادات روسيا

ارتفع البلاديوم الى ثلاثه عشر سنه ونصف يوم الجمعة وسط مخاوف بشأن امدادات مؤكدة من روسيا، أكبر منتج للمعدن في العالم، في حين تراجعت أسعار الذهب على ارتفاع الدولار ومكاسب في الأسهم الأمريكية.

وارتفعت حدة التوتر بعد أن دعت أوكرانيا الحصول على عضوية كاملة في حلف شمال الأطلسي، أقوى نداء حتى الان للحصول على المساعدة العسكرية الغربية بعد اتهام روسيا إرسال في الأعمدة المدرعة التي دفعت قواتها في دعم المتمردين الموالية لموسكو.

وقال محللون GFMS ومن المتوقع أن ينخفض 2 % هذا العام توريد معدن البلاديوم حفاز ذاتي من روسيا، ولكن تأثير العقوبات المحتملة بسبب الصراع أوكرانيا من المرجح أن يكون الحد الأدنى, شكلت روسيا لأكثر من 40 %ِ من امدادات العام الماضي.

وكانت أسعار البلاديوم في طريقها إلى الارتفاع أكثر من 2 % هذا الأسبوع، على الرغم من انخفاض أسبوعي بنسبة 5٪ في الحيازات في الصناديق المتداولة في البورصة البلاديوم.

قال جيمس ستيل، كبير محللي المعادن في HSBC وكثف المستثمرون على انخفاض في الأسعار لجلب الوراء وصولا حتى الان هذا العام، وهناك أيضا العنصر الجيوسياسي للسوق البلاديوم كذلك.

كان البلاديوم بنسبة 1 % الى 901،50 دولار للأونصة بينما استقر البلاديوم العقد نايمكس تسليم ديسمبر 11،45 دولار تصل في 909،55 دولار للأونصة.

وقال بارت ميليك، رئيس استراتيجية السلع في TD للأوراق المالية ولكن مراكز المضاربة الطويلة الكبيرة في الولايات المتحدة الآجلة البلاديوم وETF تدفق كبير في وقت سابق هذا الاسبوع اقترح السوق قد خفض الرهانات الصاعدة.

وفي الوقت نفسه، انخفض الذهب الفوري 0.3 % الى 1،286.26 دولار للأونصة, الولايات المتحدة كومكس استقرت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 3 دولار للاوقية (الاونصة) في 1،287.40 دولار.

، قد نشرت الذهب مكاسب بنسبة 0.3 % على العالقة التوترات الجيوسياسية على اوكرانيا والعراق وغزة، يتعافى بعد فترة وجيزة انخفاضه إلى أدنى مستوياته في شهرين عند 1،273.06 دولار الأسبوع الماضي.

ارتفع مؤشر S & P 500 الأسهم على النحو الاحدث في سلسلة من التقارير الاقتصادية الإيجابية دفعت المستثمرين لتوسيع موجة الصعود التي كان مهددا لفترة وجيزة بسبب المخاوف الخارجية.

سوق الذهب تجاهلها إلى حد كبير من الحذر الذي عرضته بريطانيا، الأمر الذي أثار المستوى الدولي لتهديد الإرهاب إلى المرتبة الثانية، ردا على هجمات محتملة يجري التخطيط لها في سوريا والعراق.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، وكانت الفضة بنسبة 0.8 % الى 19،39 دولار للأونصة، في حين ارتفع البلاتين بقعة من 0.1 % الى 1،418.99 دولار للأونصة.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً