انقاذ 20 من العمال فى منجم نيكاراغوا للذهب

مناجم الذهب انقاذ 20 من العمال فى منجم نيكاراغوا للذهب

قالت المتحدثة باسم الحكومة روزاريو موريللو يوم الجمعة تم اطلاق سراح 20 من عمال المناجم غير الرسمية الذين كانوا محاصرين في منجم الذهب بعد انهيار أرضي في شمال نيكاراغوا .

وقالت المتحدثة ان يوم الخميس كان نحو 29 من عمال المنجم المحاصرين،وقد تم إنقاذهم اثنان منهم في نفس اليوم, كان مكان وجود عمال المناجم المتبقية لم يتضح على الفور.

وقال موريللو فى الاذاعة المحلية يوم الجمعة ان جهود الانقاذ ستستمر في الليل.

وقال خوليو كينتيرو، رئيس شركة التعدين نيكاراغوا Hemco، وهي وحدة من كولومبيا ان منجم Mineros SA في المشروع بونانزا يقع نحو 260 ميلا (420 كم) شمال شرق مدينة ماناغوا، وأغلقت قبل حوالي أربع سنوات بعد أن اعتبر غير آمن.

مع ذلك، واصلت عمال المناجم الحرفيين للعمل هناك أوامر ضد الشركة، وقال كوينتيرو Hemco قد استمرت في شراء المعادن منها حتى الأسبوع الماضي، عندما قررت أنه لا يمكن أن يكون متأكدا من أين جاء من المنتج.

التعدين الحرفي غير القانوني في نيكاراغوا، أفقر بلد في أمريكا اللاتينية، حيث يتم استخدامه كوسيلة لمزيد من الناس للاستفادة من هذه الصناعة.

المنجم قد تأثرت بشدة من جراء الامطار الموسمية في الماضي، أضافت الشركة، مع انهيار أرضي آخر منذ شهرين مما أسفر عن مقتل اثنين من عمال المناجم.

بونانزا المشروع، الذي بدأ في عام 1995، وتنتج حوالي 37،300 أوقية من الذهب سنويا، وفقا لموقع Hemco.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً