ارتفاع الذهب على حواف تصاعد التوترات و انخفاض الدولار

مؤشرات الأسهم العالمية و الذهب ارتفاع الذهب على حواف تصاعد التوترات و انخفاض الدولار

ارتفع سعر الذهب يوم الاربعاء مع انخفاض الدولار واستمرار التوترات الجيوسياسية فيما ساعد تعويض ضغوط البيع من موجة صعود قياسية في الأسهم الأمريكية.

وقال متعاملون خفف تراجع الدولار مع تركيز التجار على الأصول ذات المخاطر العالية، في حين صدرت تكهنات بأن البنك المركزي الأوروبي اللجوء إلى الحوافز النقدية أثار أيضا بعض الاهتمام في السبائك.

اتهمت أوكرانيا القوات الروسية بشن عملية توغل عسكرية جديدة عبر حدودها، بعد يوم من اتفاق قادة البلدين على العمل نحو انهاء حرب الانفصالين في شرق البلاد.

وقال يوجين واينبرغ، رئيس قسم أبحاث السلع الأولية لدى كومرتس بنك , واضاف ان مصادر عديدة للأزمة جيوسياسية تمنع تراجع سعر الذهب.

وقال انه كان يتداول الذهب حاليا حول الدعم الفني الرئيسي عند المتوسط المتحرك ل 200 يوم قرب 1285 دولار للأونصة، ولكن احتمال ارتفاع الدولار وارتفاع الأسهم الأمريكية يمكن أن يزال الضغط أسعار الذهب.

وارتفع سعرالذهب بنسبة 0.1 % الى 1،282.36 دولار للأونصة قبل 15:33 بتوقيت شرق الولايات المتحدة .

وكان سعر الذهب الآجلة تسليم ديسمبر فى بورصه الولايات المتحدة كومكس دون المستوى، يستقر 1،80 دولار في 1،283.40دولار للأونصة.

وأظهرت بيانات رويترز الأولية وبلغ حجم التداول في الكثير 72،000 فقط، ما يقرب من نصف المتوسط ل 30 يوم.

نشر المعدن الأصفر يوم الثاني على التوالي من المكاسب, تم تغيير مؤشر الأسهم 500 S & P قليلا، تحوم أقل بقليل من مستواه القياسي 2005 في أعلاه تم التوصل إليه في الجلسة السابقة.

وأيد الذهب أيضا بعد أن أظهر مؤشر ثقة المستهلك الألماني أكبر انخفاض له منذ أكثر من ثلاث سنوات.

أيضا كان الدعامة دعوة رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي الاسبوع الماضي لمزيد من العمل على الجبهتين النقدية والمالية.

انخفضت حيازات الذهب SPDR الثقة، أكبر صندوق في العالم المدعومة بالذهب والمتداولة في البورصة وهو مقياس لطلب المستثمرين، 0.4 % الى 797.09 طن يوم الاثنين من 800.08 طن يوم الجمعة.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، وكانت الفضة بنسبة 0.3 % الى 19،40 دولار للأونصة، في حين ارتفع البلاتين 0.1 % الى 1،411.60 دولار للأونصة، وكان البلاديوم بنسبة 0.9 % الى 888،97 دولار للأونصة.

وأظهرت الصناديق المتداولة في البورصة مدعومة البلاديوم تدفقات كبيرة.

أظهرت بيانات يوم الثلاثاء من ETF حيازات الأوراق المالية المتداولة في البورصة المنتج البلاديوم المدرجة في المملكة المتحدة لديها انخفض بواقع 120625 أوقية، أو 45 % قفز من احتياطياتها فى لندن.

وقال محللون ساعد على مدار السنة نشاطا شراء البلاديوم في السوق الفعلية ضيق استيعاب حجم كبير من المعدن جلبت إلى السوق مفتوحة بعد تدفق ETF.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً