توقعات بانخفاض الطلب على الذهب فى الهند

الهند توقعات بانخفاض الطلب على الذهب فى الهند

ومن المتوقع أن ينخفض الطلب على الذهب هذا العام في المناطق الريفية مع ضعف الرياح الموسمية التي تؤثر على مدخرات الأسر الطلب في الهند، وفقا لمجلس الذهب العالمي (مجلس الذهب العالمي).

قال العضو المنتدب لمجلس الذهب العالمي الهند Somasundaram العلاقات العامة، الطلب على الذهب على المدى الطويل لا تزال سليمة في الهند على الرغم من القيود الحكومية، وقال المجلس، على الرغم من الطلب الريف لا تبدو جيدة منذ مدخرات الأسر الريفية ونازلة على الرغم من أنه من المتوقع أن الرياح الموسمية ستعود إلى وضعها الطبيعي.

وقالت رنا كابور رئيس ASSOCHAM أن حوالي 7٪ إلى 8٪ من مدخرات الأسر الريفية يذهب الى شراء الذهب في الهند, الكثير من الطلب على الذهب الهندي يأتي من الأسر الريفية، وخاصة المزارعين.

وأضاف في حين أن إنتاج محصول جيد يرفع مستويات الدخل كان ذلك يترجم إلى زيادة الطلب السبائك.

وكان رئيس ASSOCHAM يتحدث في القمة الدولية الذهبية, وقال الذهب هو تكوين يتجزأ من المجتمع الهندي، وجعلت ارتفاع الطلب على السبائك الهند ثاني أكبر مستهلك في العالم من الذهب.

وبالنظر إلى أن 10٪ من مجموع المدخرات في الهند هي في الذهب، وإنشاء بنك للذهب و إدخال حساب الوديعة الذهب (GDA)، تعمل من خلال البنوك التجارية المجدولة، بالإضافة إلى إصلاح السياسات تجارة الذهب من قبل الحكومة سوف يساعد كثيرا في معالجة الشواغل المتعلقة الذهب وتزيد الإنتاجية وفورات في بلدنا.

وفقا لمجلس الذهب العالمي، ويقدر الطلب على الذهب في الهند العام في السنة التقويمية 2014 لينخفض إلى 850-950 طن من 974 طن في العام الماضي.

الحفاظ على أن القيود الحكومية قد شجعت تهريب الذهب إلى البلاد، وقال Somasundaram مجلس الذهب العالمي أن من الطلب الكلي لل850-950 طن المتوقع لعام 2014 السنة التقويمية، سوف يخدم حوالي 200 طن من خلال السوق الرمادية.

استيراد الذهب عبر الطريق الرمادي، كناية عن التهريب، وزاد منذ رفعت الحكومة المركزية الرسوم الجمركية على الواردات إلى 10٪.

لكنه أضاف أنه مع تخفيف قواعد الاستيراد منذ مايو، وارتفعت شحنات الذهب.

ان البلاد تحتاج إلى مواصلة الاعتماد على الواردات مثل الذهب المعاد تدويره هو 10٪ فقط, حيث من المتوقع أن يظل قويا للهند على المدى الطويل الطلب على الذهب، فقد أكد رئيس مجلس الذهب العالمي الهند الحاجة إلى إيجاد طرق لتعبئة وتسييل 22،000 طن من مخزونه من الذهب بقيمة 1000000000000 دولار عقد في أيدي القطاع الخاص عبر القطاع المالي الرسمي.

وقال رئيس مجلس الذهب العالمي أن المناقشات على الذهب في الهند اللازمة لتجاوز القيود والتركيز على كيف يمكن أن يشمل صناعة كل النمو المستديرة، وتقديم المساهمة الاقتصادية المعززة لجميع أصحاب المصلحة.

وقال سونيل سوني وتأكيدا على الحاجة لضمان نوعية جيدة من المجوهرات الذهبية مكتب المعايير الهندي (BIS) المدير العام كان هناك نمو صحي بنسبة 25٪ في مدموغ المجوهرات في العام الماضي.

قال ومع ذلك، تبذل جهود لجعل نظام دمغ المجوهرات في الهند أكثر موثوقية لتحسين القدرة التنافسية للصناعة الهندية وحماية المستهلكين بطريقة أفضل بكثير.

دمغ الذهب هو شهادة نقاء المعادن الثمينة, BIS، التي تعمل تحت إشراف وزارة الشؤون اتحاد المستهلكين والأغذية والتوزيع العام، هو السلطة الإدارية للدمغ.

وقال انه يعمل BIS لإصدار رقم تعريف فريد لكل منتج مدموغ المجوهرات بحيث يمكن للمشترين تتبع التفاصيل في هذا البند في حالة أنهم يشعرون لغش، مضيفا أن هذا من شأنه أن تحقق دمغ المجوهرات دون المستوى وتتبع تلك المجوهرات ومراكز دمغ.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً