روسيا تعزز احتياطيات الذهب فى البنك المركزي

البنك المركزى الروسى روسيا تعزز احتياطيات الذهب فى البنك المركزي

أضافت روسيا نحو 9.4 طن متري من الذهب بقيمة 400 مليون دولار لاحتياطيات في يوليو تموز كما توسعت حيازات للشهر الرابع على التوالي إلى أعلى مستوى في عقدين على الأقل.

وأظهرت بيانات نشرت على موقع البنك المركزي ارتفاع مخزون البلاد، واكبر الخامس، 35.5 مليون أوقية (1،104 طن) الشهر الماضي من 35200000 أوقية في نهاية يونيو حزيران.

كمية الذهب الذي يحتفظ الآن هو الأكثر منذ عام 1993 على الأقل، وفقا لبيانات صندوق النقد الدولي.

احتياطيات روسيا، التي تفوقت سويسرا والصين هذا العام، تضاعف ثلاث مرات تقريبا منذ نهاية عام 2005، وتشير بيانات صندوق النقد الدولي.

تراجع الروبل نحو 6.3 % مقابل الدولار منذ يونيو حزيران في أسوأ مواجهة مع الولايات المتحدة منذ تكثيف الحرب الباردة.

الصراع، الناجم عن ضم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شبه جزيرة القرم في أوكرانيا في شهر مارس، أدى إلى العقوبات التي أضرت التجارة وهدد إرسال 2000000000000 دولارفى الاقتصاد الروسي الى ركود.

وقال يوجين واينبرغ، رئيس أبحاث السلع لدى كومرتس بنك في فرانكفورت اليوم AG لقد كانت روسيا أكبر مشتر الرسمي لسنوات، واضاف انها جزء من استراتيجية طويلة الأجل، من بينها جمع احتياطي الذهب وتنويع أنه احتياطيات النقد الأجنبي.

تدفع القادة الأوروبيين لوقف الصراع وهذا ما أودى بحياة أكثر من 2،000 شخص واصيب بكسر أوكرانيا.

ويجري الحرب التي أوكرانيا وحلفائها تقول بدعم بوتين للمتمردين والتي تنفي روسيا انها تشارك في ذلك، ساعد الذهب يرتفع 7.7 % الى 1،294.18 دولار للأوقية هذا العام على الطلب على الملاذ.

بلغ متوسط المعدن 1،311.82 دولار في الشهر الماضي، مثمنا بالإضافة روسيا من الذهب 398 مليون دولار.

وقال واينبرغ , بخاصة بالنظر إلى العلاقات الحالية تهدئة مع الغرب وإعادة توجيه إلى الشرق، قد يكون من المتوقع أن حصة اليورو والدولار واليوان سقوط مزيد ومزيد من الزيادة ربما الذهب.

وقال مجلس الذهب العالمي البنوك المركزية قد تضيف ما يصل الى 500 طن لاحتياطي هذا العام على زيادة 14, أغسطس الأمم حيازات من 409 ألف طن العام الماضي و 544 طن في عام 2012.

حسابات الذهب نحو 9.7 % من إجمالي احتياطيات روسيا، وفقا لمجلس الذهب مقرها لندن, أن يقارن مع نحو 70 % بالنسبة للولايات المتحدة وألمانيا، أكبر أصحاب السبائك، وتظهر البيانات, إيطاليا وفرنسا القادمة احتياطيات أكبر.

روسيا لديها 248.8 طن من الذهب في العام الماضي، لتحتل المرتبة بأنها أكبر منتج ثالث، وراء الصين واستراليا، وفقا لGFMS، وحدة الأبحاث في تومسون رويترز كورب بلومبرغ تتنافس مع تومسون رويترز في بيع نظم المعلومات والتجارة المالية والقانونية.

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً