الذهب يتراجع بعد التوترات على كارثة طائرة ماليزيا

التنقيب عن الذهب الذهب يتراجع بعد التوترات على كارثة طائرة ماليزيا

هبط الذهب مع تراجع حدة التوترات في منطقة القرم بعد المتمردين الموالية لروسيا في أوكرانيا سلم مسجلات الطيران ورفات الضحايا من اسقطت طائرة الخطوط الجوية الماليزية إلى السلطات الدولية.

ارتفع الدولار جنبا إلى جنب مع الأسهم، وزنها على السبائك وغيرها من الأصول الآمنة مثل السندات طويلة الأجل في الولايات المتحدة، بعد أن أشارت بيانات أمريكية لبناء ضوء التضخم.

كان السعر الفوري للذهب بنسبة 0.3 % الى 1،308.10 دولار للأونصة قبل 12:15 بتوقيت شرق الولايات المتحدة .

العقد الأكثر نشاطا الولايات المتحدة الذهب الآجلة، تسليم أغسطس، وتراجع أيضا 0.3% الى 1،309.40 دولار للأونصة.

قفز الذهب تقريبا 1.4 % يوم الخميس الماضي – في معظم شهر – حيث سعى المستثمرون المعدن كوسيلة للتحوط ضد الخسائر في الدولار والأسهم بعد أن جلبت ماليزيا ايرلاينز الرحلة 17 لأسفل في منطقة المتمردين أوكرانيا.

بعد عدة أيام من التوتر، سلم الزعيم الانفصالي في أوكرانيا الصندوقين الاسودين للطائرة للخبراء الماليزية في حين أن القطار مع رفات العديد من الضحايا 298 من الكارثة وصلت إلى أراضي الحكومة.

قال متعاملون ان تراجع أسعار الذهب أيضا تمديد المستثمرين إلى جني الأرباح التي ظهرت في نهاية الاسبوع الماضي بعد ستة أسابيع متتالية من المكاسب.

انخفضت حيازات الذهب في SPDR ترست، أكبر صندوق النقد المتداولة المدعومة بالذهب في العالم، 1.8 طن إلى 803.34 طن يوم الاثنين.

وقال محللون ولكن على الرغم من بعض التبريد الفوري في الصراع أوكرانيا، من المرجح أن تبقي الذهب عند حوالي 1300 دولار المخاوف الجيوسياسية.

وقال جيفري المسيحي، الشريك الإداري لمجموعة CPM تتخذ من نيويورك مقرا منتدى الذهب العالمي لو لم يكن للمشاكل التي نشهدها، بين الولايات المتحدة وروسيا، مع أوروبا وأوكرانيا اشتعلت في الوسط، في البحار المحيطة بها الصين، والشرق الأوسط، والذهب ربما يكون وصولا نحو 1240 دولار – 1280 دولار في الحاضر.

الصراعات الإقليمية، مثل ISIS في العراق، أو سوريا، أو الوضع الإسرائيلي الفلسطيني، أو أوكرانيا الانفصاليين الوضع كل تتفاقم دون جهد دولي مشترك للمساعدة في حلها، وهذا يعني المزيد من المشاكل كونها أكثر صعوبة للحل، وهو ما يعني على الارجح ان وقال كريستيان سوف يسعى المزيد من المستثمرين الذهب باعتباره diversifier محفظة وملاذا آمنا خلال السنوات القليلة القادمة من خلاف ذلك .

وقال متعاملون ان الشيء الوحيد الذي يمكن أن تعمل ضد الذهب هو تباطؤ الطلب من صانعي المجوهرات وغيرها من المستخدمين المادي للمعدن الثمين.

وظل الطلب الفعلي في جميع أنحاء آسيا هادئا يوم الثلاثاء كما كان في الأسابيع الأخيرة، بعد تراجع أسعار الذهب في وقت سابق من العام وأثارت عمليات شراء قوية.

على بورصة شانغهاى للذهب، وكانت أسعار الذهب المحلية على قدم المساواة مع معدلات لندن، مشيرا إلى شراء .

في المعادن الثمينة الأخرى، وكان البلاديوم مستقرا عند 873،85 دولار للأونصة, تم أيضا تغيير البلاتين قليلا في 1،482.30 دولار للأونصة. وارتفعت الفضة 0.6 % الى 21،01 دولار .

هذه التدوينة كُتبت ضمن التصنيف أخبار, أخبار الذهب. الأوسمة: , , , , , , , , , , , , , , , , , , , , . أضف الرابط الدائم إلى المفضّلة.

أضف تعليقاً